الأراضى الزراعية تحولت إلى معارض لسيارات النقل
الأراضى الزراعية تحولت إلى معارض لسيارات النقل


تحويل أراضى «بنها - إسكندرية الزراعى» لمعارض سيارات وقاعات أفراح

القليوبية تتصدى لـ«ألاعيب» الملاك لتبوير الأراضي الزراعية

سليمان محمد

السبت، 22 مايو 2021 - 09:25 م

ظاهرة غريبة انتشرت على طريقى مصر الزراعى وبنها كفر شكر حيث حول العديد من ملاك الأراضى الزراعية المطلة على تلك الطرق جزءاً من أراضيهم إلى "معارض وجراجات للسيارات والمعدات الثقيلة وأستوديوهات لتصوير الأفراح والمناسبات وقاعات أفراح وساحات رياضية وذلك عن طريق تبويرها لفترة ثم ردمها وتعليتها".

 

وقال أحد المزارعين بمنطقة سندنهور إنه يمتلك قطعة أرض زراعية وعند ذهابه إليها أو عودته منها يجد صعوبة كبيرة بسبب معارض السيارات التى استولت على الطريق.

 

وأضاف أن قاعات الأفراح تزايدت بشكل كبير قبل مدخل بنها بـ 6 كيلو وهناك ملاعب نجيل صناعى ومعارض سيارات صادر لها قرارات إزالة.

 

وأوضح هاني صلاح من قرية كفر الحصة أنه يوجد قطعة أرض زراعية 7 قراريط كان يؤجرها صاحب الأرض بما يقرب من 3 الاف جنيه سنويا حولها ابناؤه إلى جراج لسيارات النقل ب200 جنيه للسيارة فى الشهر وأصبح ايجارها الشهرى الفى جنيه بما يعادل 24 الف جنيه سنويا.

 

وقال أحمد على مزارع بإحدى قرى مركز بنها: لجأت إلى تعلية 3 قراريط من أرضى الزراعية وتأجيرها مخزن قطع سيارات بسبب صعوبة وصول مياه الرى.

 

من جانبه قال المهندس على عبدالستار رئيس مجلس مدينة بنها إن هناك من يتحايل ويتقدم بأوراقه لقسم البساتين بمديرية الزراعة للحصول على ترخيص مشتل للورود ثم يحوله إلى سيشن وقاعة أفراح مفتوحة ويتم إطلاق حملات بناء على توجيهات المحافظ عبدالحميد الهجان لإزالة الحالات المخالفة.

 

وفى ذات السياق قاد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه اللواء فخر العربى مدير الامن واللواء حاتم حداد مدير المباحث بالمديرية حملات مكبرة لتطهير وإزالة الاشغالات والمخالفات والمعارض والمنشآت المخالفة على الطريق الزراعى وأكد المحافظ أنه تم إزالة أكثر من 47 حالة بمدينتى طوخ وقليوب تمثلت فى معارض سيارات وقطع غيار ومخازن للخردة وأكشاك مخالفة وهناجر وتم تحرير محاضر لاصحابها وتحويلهم إلى النيابة والزامهم برفع المخلفات وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى. 

 

وأكد المحافظ على استمرار الحملات لإزالة التعديات والاشغالات على حرم الطريق وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة