صورة من تطبيق المواعدة فى الولايات المتحدة
صورة من تطبيق المواعدة فى الولايات المتحدة


أمريكا تلجأ لتطبيقات «المواعدة» لإقناع المواطنين باللقاح

الأخبار

الأحد، 23 مايو 2021 - 05:41 م

مع استمرار فيروس كورونا المستجد فى التفشى عبر العالم، وحصد مزيد من الأرواح، لجأت الولايات المتحدة إلى وسيلة جديدة لإقناع الأمريكيين بتلقى اللقاح. فبعد أن قدمت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحفيزات كالدوناتس والبيرة فى مواقع اللقاحات، وبعد أن سهلت على الموظفين الذهاب للحصول على التطعيم دون قلق على سير العمل، لجأت الإدارة إلى «تطبيقات المواعدة» لإقناع المترددين بالحصول على اللقاح.


وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنه رغم تطلب الأمر قدرا كبيرا من الإحراج، إلا أن إدارة بايدن أعلنت عن خطة جديدة يوم الجمعة لتشجيع المزيد من الناس على التطعيم، وهى دفع تطبيقات المواعدة الشعبية لتشجيع العزاب عن طريق إضافة خاصية تظهر «حالة التطعيم» وتسهل على من يكتب أنه حصل على اللقاح على الوصول إلى أكبر قدر من الوصول إلى العزاب الآخرين على التطبيق .. وقال آندى سلافيت، أحد كبار مستشارى الرئيس بايدن بشأن فيروس كورونا، بشجاعة خلال مؤتمر صحفى افتراضى للصحفيين «لقد وجدنا أخيرا الشىء الوحيد الذى يجعلنا جميعا أكثر جاذبية: التطعيم» .

 وقالت الصحيفة إن الإدارة تطرح الكثير من للمبادرات للتشجع على التطعيمات حتى يتم الوفاء بتعهد بايدن بـ»صيف بلا كمامات» حتى أنها استعانت بمشاهير مثل رايان سيكريست وإيفا لونجوريا لنشر الرسالة.
وفى ألمانيا، أعلن معهد الاقتصاد فى كولونيا، إن الأزمة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد، كلفت الاقتصاد الألمانى 300 مليار يورو تقريبا. ونقلت صحيفة «فيلت» عن رئيس المعهد ميخائيل هيوتير، أن عملية تعويض الخسائر ستستغرق سنوات .. وأضاف: «تتزايد وتيرة التطعيم, وهذه إشارة مهمة للاقتصاد.

لكن لا ينبغى أن تكون لدينا أوهام بأن الأزمة لن تترك أى آثار لاحقا. لولا ظهور فيروس كورونا، كان الاقتصاد الألمانى سيحقق النمو بشكل كبير».


ووفقا لأحدث البيانات، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى ألمانيا بواقع 6.7 ألف حالة فى اليوم، وبلغ معدل الوفيات اليومى 82 حالة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة