صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أزمة التعاقدات تزيد آلام سان جيرمان بعد انهاء الموسم بلقب وحيد

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 03:15 ص

أنهى باريس سان جيرمان الموسم بلقب واحد، بعدما خسر الصراع مع ليل على لقب الدوري الفرنسي أمس الأول الأحد، ليصبح المدرب ماوريسيو بوكيتينو والمدير الرياضي ليوناردو في حاجة إلى سد بعض الثغرات قبل انطلاق موسم 2021-2022.

اقرأ أيضا |  الزمالك يفقد عبد الغني أمام الإسماعيلي للإيقاف

واحتل فريق العاصمة الفرنسية المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف ليل البطل، فيما خرج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز فقط بكأس فرنسا الأسبوع الماضي.

وفي العام الماضي، حصد سان جيرمان كأس فرنسا والدوري الفرنسي، وآخر نسخة من كأس الرابطة، كما بلغ نهائي دوري الأبطال، ورغم ذلك أقيل المدرب توماس توخيل في ديسمبر، قبل التعاقد مع الأرجنتيني بوكيتينو.

وقاد المدرب الألماني تشيلسي نحو نهائي دوري الأبطال، بينما أخفق بوكيتينو في باريس في تكرار ما فعله مع توتنهام هوتسبير، قبل إقالته في نوفمبر ، عندما قاده إلى نهائي دوري الأبطال.

وأخفقت الشراكة بين نيمار وكيليان مبابي وكيلور نافاس وماركينيوس في الوصول بباريس سان جيرمان إلى ما يريده بعدما أنفق النادي حوالي 1.3 مليار يورو (1.58 مليار دولار) منذ استحواذ جهاز قطر للاستثمار على النادي قرب نهاية 2011. وعلى مدار الموسم، افتقر سان جيرمان للتماسك في الملعب، وكان من الواضح وجود بعض المشكلات في سياسة التعاقدات في النادي.

وإذا لم يتألق البرازيلي نيمار أو الفرنسي مبابي، يعاني عادة باريس سان جيرمان وبدا في كثير من الأحيان وكأنه لا يملك خطة للعب، كما يفتقد سان جيرمان وجود لاعبين بارزين في بعض مراكز الملعب.

ويعاني سان جيرمان من ضعف في الظهيرين، بينما لم يوضح بعد لاعبون في خط الوسط من عينة أندير هيريرا ولياندرو باريديس وإدريسا جاي أن لديهم الإمكانات اللازمة لقيادة فريق أوروبي كبير.

وأظهر ماركو فيراتي فقط إمكاناته الهائلة لكن لاعب وسط منتخب إيطاليا يغيب كثيرا سواء بسبب الإيقاف أو الإصابة.

وفي آخر عامين، أخفق باريس سان جيرمان في التعاقد مع لاعبين من الطراز الرفيع، باستثناء الحارس كيلور نافاس من ريال مدريد، بينما فقد لاعبين مؤثرين مثل المدافع تياجو سيلفا، الذي انتقل إلى تشيلسي، والمهاجم إدينسون كافاني المتألق مع مانشستر يونايتد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة