طلاب الصف الثالث الثانوي العام
طلاب الصف الثالث الثانوي العام


تعرف على أبرز مشاكل الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 12:31 م

انتهت طلاب الصف الثالث الثانوي العام من اداء امتحانات اليوم الثاني للبروفة التجريبية لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر انتهائها الخميس القادم .

بوابة اخبار اليوم، رصدت اراء طلاب الصف الثالث الثانوي العام من امتحانات اليوم الثاني للبروفة التجريبية لامتحانات الثانوية العامة، حيث قال الطالب علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، ان امتحانات اليوم الثاني جاءت سهلة في مستوي جميع الطلاب، ولم ترصد غرفة عمليات الاتحاد اي شكاوي حول مستوي الامتحانات.

ولفت إلى أن الشكوى الوحيدة التي تلقتها غرفة العمليات هو ان عدد من الطلاب لم يتمكنوا من اداء الامتحانات نتيجة لعدم حصولهم علي رقم الكود وكلمة المرور المتعلقة به، وهو ما ادي الي عدم تمكنهم من الدخول علي منصة الامتحانات اليوم .

وقال الطالب عبدالرحمن عبدالفتاح، طالب بالصف الثالث الثانوي العام، وقارئ القرآن الكريم بتعليم الجيزة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن الامتحانات جاءت سهلة للغاية، ولا يوجد بها اي مشاكل، لافتا الي ان المشكلة الحقيقية التي لاحظها في مدرسته السعيدية هو ان عدد الطلاب الذين حرصوا علي خوض تجربة الامتحانات قليلة للغاية مقارنة بالعدد الاصلي الاجمالي لطلاب الصف الثالث الثانوي، وهو ما سيؤدي لمشكلة في عدم رصد المشاكل التي قد تواجههم في الامتحانات بواقعية، قائلا، هذا دليل علي استهتار الطلاب انفسهم بأهمية الامتحانات التجريبية التي قد تساعد الوزارة في حل المشكلات التي تواجه المنظومة الالكترونية للامتحانات لحلها قبل خوض الطلاب للامتحانات الرسمية في يوليو القادم .

اكد الطالب كريم حسام ، بالصف الثالث الثانوي العام لمدرسة بيبي جاردن، أنه واجه مشكلة في امتحان الرياضيات ،والدخول علي منصة الامتحان، مشيرا الي انه تمكن من الدخول على منصة الامتحان بعد مرور ١٥ دقيقة من بدء الوقت الامتحاني، وتابع قائلا، دخلت علي الامتحان بعد ربع ساعة المنصة فتحت ثم اغلقت فجأة بعد ١٠ دقائق من فتحها، مضيفا انه لم يتمكن من تأدية الامتحان نظرا لعدم كفاية الوقت الامتحاني".

كما ابدي الطالب كريم، ملاحظته علي امتحان الفيزياء، مشيرا إلى أن الامتحان تكون من ٣٤ سؤالا ، ويتضمن اجزاء في مستوي الطالب المتفوق، لافتا الي ان الوقت المخصص لأداء الامتحان غير كافي.

من جهته، قال الطالب ياسر علي، بالصف الثالث الثانوي بإحدى مدارس الجيزة، إن عدد من الطلاب بمدرسته واجهتهم مشكلة عدم فتح منصة الامتحان نتيجة لعدم حصولهم علي رقم الكود وكلمة المرور الخاصة بالامتحان.

ونشر أحد طلاب الثانوية العامة ،شكواه علي احدي الجروبات التعليمية علي تطبيق الواتس اب، جاء نصها كالتالي،" سيادة الوزير الامتحانات النهاردة التجريبية الوقت كان قليل جدا و كمان منعوا الطلبة من الدخول بالورقة و القلم ، مع أن ده امتحان مواد علمية و فيه مسائل و خطوات نرجو إعادة النظر في الوقت و دخول الورق و القلم مرة أخرى".

ومن جهته علق الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكوى الطلاب، مؤكدا أن هذه مجرد تجربة نتعلم منها وقد وصلت ملاحظاتكم وسوف نتداركها في الامتحان النهائي باذن الله وهكذا تكون الامتحانات التجريبية ذات قيمة كبيرة للوزارة وللطلاب.

 

شاهد ايضا :- بعد دقائق من انطلاقه.. الصور الأولى داخل لجان امتحان الثانوية العامة التجريبي

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة