صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القناة بالمرتبة الأولى وجنوب القاهرة الأخيرة..

تعرف على نسب الفقد بشركات توزيع الكهرباء والمناطق الأكثر سرقة للتيار

محمد محمود

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 07:43 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك اهتمام كبير من قبل قيادات الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر حول تقليل نسب الفقد الفني والتجاري في شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تحسين نسب التحصيل الشهرية، مشيرا إلى أن أغلب الاجتماعات التي تعقد بصفة دورية بالشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش هذا الموضوع.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه حسب آخر إحصائية أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة احتلت شركة القناة لتوزيع الكهرباء المرتبة الأولى بين شركات التوزيع لكونها الأقل في نسب الفقد الفني والتجاري بنسبة 12% فقط.

وأشار رئيس الشركة في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن محاربة سرقة التيار الكهربائي ساهم بشكل كبير في تقليل نسب الفقد، علما بأن النطاق الجغرافي للشركة يعتبر أكبر نطاق كونه يضم محافظات الشرقية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء وبعض المدن الجديدة مثل مدينة الشروق، مدينة بدر، مدينة الهايكستب، مدينة الصالحية الجديدة. 

وأضاف رئيس الشركة، أن أكثر المناطق المنتشر بها سرقة التيار الكهربائي بالشركة هي مدن محافظة الشرقية وأقل المناطق التي يتم فيها سرقة للتيار الكهربائي هي محافظة جنوب سيناء.

وفي نفس السياق، أكدت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن نسب الفقد بالشركة بلغ 15%، لافتة إلى أن بهذه النسبة تحتل الشركة المركز الثاني بعد شركة القناة.

ومن ناحية أخرى، أكد المهندس محمد عبد الحكم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة احتلت المركز الثالث على مستوى شركات التوزيع بعد أن بلغت نسب الفقد 19%، مشيرا إلى أن النطاق الجغرافي للشركة يضم محافظة الغربية والقليوبية (ماعدا امتداد القاهرة الكبرى) ومحافظة المنوفية (ماعدا مدينة السادات والقرى التابعة لها ومركز الخطاطبة).

وأضاف "عبد الحكم"، أن الشركة تساوت مع شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء في نفس نسب الفقد، لافتا إلى أن أكثر المناطق سرقة للتيار هي مدينة المحلة وخاصة المنطقة الصناعية.


ومن جانبه، أكد المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن نسب الفقد بلغت ٢١%  واحتلت الشركة المركز الرابع حسب الإحصائية الأخيرة لوزارة الكهرباء، مشيرا إلى أن أكثر المناطق الموجود بها سرقات للتيار الكهربائي هي منطقتي المرج والخصوص وأقل منطقة هي مصر الجديدة.

وفي نفس السياق، أوضح المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن نسب الفقد بلغت ٢٣% وبتلك النسبة احتلت الشركة المركز الخامس حسب الإحصائية الأخيرة لوزارة الكهرباء، مشيرا إلى أن أكثر محاضر سرقة للتيار الكهربائي تم تحريرها بمحافظة قنا يليها محافظة سوهاج.

واحتلت شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء المركز قبل الأخير بنسب فقد بلغت ٢٤%، ثم جاءت في المرتبة الأخيرة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بنسبة بلغت 29%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة