النص الحلو
النص الحلو


التراث الإسلامى فى «شنطة كروشيه»

لمسة جمال بين يديك تحمل توقيع رزان الأرناؤوط Handmade

آخر ساعة

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 11:45 ص

إشراف: أحمد الجمَّال

يمكن أن نطلق عليها "عاشقة الكروشيه"، كونها مبدعة في تصميم الأشغال اليدوية من هذه الخامة، خصوصاً الحقائب التي تعد أحد مكملات أناقة حواء، وعلى الرغم من أن دراستها الأصلية بعيدة تماماً عن هذا المجال الإبداعي فإن رزان الأرناؤوط، التي تخرجت في كلية الآداب، قسم الآثار الإسلامية، لفتت الأنظار إلى تصاميمها البديعة، التي أضفت عليها طابع التراث الإسلامي بحكم تخصصها الدراسي.

اختيار رزان الكروشيه تحديداً كخامةٍ أساسية لتصاميمها له أسباب، حيث تقول لـ"آخرساعة": "تعلمتُ فن الكروشيه منذ كنت طفلة صغيرة، ولمّا كبرت تعمقتُ في هذا المجال، وجذبتني هذه الخامة أكثر من غيرها، خصوصاً فن )التابستري( أحد أقدم وأعرق أنواع فنون حياكة النسيج، وفيه نستخدم الأقطان التي تعتبر أفضل أنواع الخيوط وأقيمها".

رزان الأرناؤوط

 

وتشرح المصممة الشابة كيفية تحديد فكرة التصميم، بقولها: "يعتمد الأمر أولاً على اختيار الزبونة نفسها، ثم يأتي دوري حيث أحاول الابتعاد عن المألوف والتصميم التقليدي باعتماد تصاميم جديدة من بنات أفكاري"، لافتة إلى أن "الشنطة الكروشيه تناسب جميع الإطلالات الشبابية وكافة الأعمار أيضاً".

وفيما يخص المجموعة الجديدة التي تحمل توقيعها وتخص موسم "ربيع − صيف 2021"، قالت رزان: ؛سميتُها )ليه مانحلمش؟(، واعتمدتُ فيها على تصاميم الـ Dream catcher وهي رسالة لأن نتمسك بحلمنا أياً كانت الظروف".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة