صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبير بيئي يؤكد ضرورة معرفة أسباب التلوث البترولي بخليج السويس

إنجي خليفة

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 04:09 م

علق د. صلاح حافظ الخبير البيئي، على ما شهدته منطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة بالبحر الأحمر من تلوثا بتروليًا، وذلك على مساحات متفرقة من الشاطئ امتدت نحو كيلو متر، وسط تحذيرات من وقوع أضرار بالبيئة البحرية والشاطئية، قائلا: "إن البيئة تعني إدارة موارد، ويعد البترول من أكثر المجالات التي ينطبق عليها في توصيفه إدارة مورد طبيعي هام"، مؤكدا أن البيئة والبترول فكر واحد لا يتجزأ" .

 

وأكد صلاح، أنه عند وضع قانون البيئة تم عمل جلسات استماع مع كافة شركات البترول المصرية والأجنبية وتم الاتفاق على مراعاة القانون للشروط البيئية داخل تلك الشركات بشكل أكثر صرامة من قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤.

 

اقرأ أيضا| «البترول والبيئة» تناقشان مستجدات مكافحة التلوث الناتج عن ظاهرة النشع

 

وأكد أهمية الوقوف على الأسباب الرئيسية فى حادثة شمال الغردقة حتى يتم تفاديها فى المستقبل فتلك المشكلة تعد بيئية بترولية .


كانت عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة آخر المستجدات والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل الوزارتين لاحتواء ومكافحة منطقة التلوث البترولى بشمال الغردقة .

 

يأتي ذلك استمراراً لجهود وزارتى البيئة والبترول لأعمال المكافحة التى تتم لاحتواء التلوث الزيتى الذى ظهر شمال مدينة الغردقة نتيجة ظاهرة النشع البترولي بسبب التصدعات للصخور الجيولوجية بسبب الزلازل النشطة بمنطقة جمشة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة أيناس أبوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والكيميائى جمال فتحى مستشار الرئيس التنفيذى لهيئة البترول للبيئة والأمن الصناعي والدكتور صلاح حافظ الخبير البيئي والرئيس الأسبق لجهاز شئون البيئة وعدد من القيادات المعنية بالوزارتين .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة