الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي


خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي..

الرئيس السيسي: لا بديل عن اتفاق قانوني ملزم ومنصف في قضية سد النهضة

وليد قطب- محمد هنداوي

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 04:59 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمسك مصر بحقوقها المائية في قضية سد النهضة، من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن الأمن المائي لمصر من خلال قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أهمية الدور الأمريكي على وجه الخصوص للاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك كلٍ من فيكتوريا نولاند وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، والسفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وتوماس سوليفان نائب سكرتير رئيس الأركان الأمريكي، والسفيرة باربرا ليف من مجلس الأمن القومي الأمريكي.

من جانبه جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التزام الإدارة الأمريكية ببذل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

كما تم تناول اللقاء بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود التنموية الضخمة التي تشهدها مصر حالياً، وقد أوضح الرئيس في هذا السياق جهود الدولة من خلال سلسلة المشروعات التنموية الكبرى بهدف تحقيق التنمية الشاملة في كل القطاعات والارتقاء بكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنين وكذلك جميع الخدمات المقدمة من قبل الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة