صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ثلاثي السوبر ليج: إما أن نصلح كرة القدم أو أن نشاهد انهيارها الحتمي

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 06:59 م

اصدر كل من أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بيانا جديدا بشأن تحديث كرة القدم ودورى السوبر ليج .. وجاء البيان كالتالى " لا يزال برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد ملتزمًا بتحديث كرة القدم من خلال حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبى"

وأضاف البيان "يرغب كل من نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه الملح الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم.. يشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل ، التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة لدورى السوبر ليج أثناء الإجراءات القانونية".

وأضاف البيان " لذلك ، فإن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم وهو هجوم مباشر على سيادة القانون التي أنشأناها نحن، مواطني الاتحاد الأوروبي، بشكل ديمقراطي، بينما يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل".

وشدد البيان "منذ البداية، تم الترويج لدورى السوبر الأوروبى بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية ، من خلال الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير.. يجب تحقيق هذا الهدف في إطار من الاستدامة والتضامن ، خاصة في ظل وضع اقتصادي غير مستقر مثل ذلك الذي تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا."

وأضاف " بدلاً من استكشاف طرق تحديث كرة القدم من خلال الحوار المفتوح ، يتوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منا سحب إجراءات المحكمة الجارية التي تشكك في احتكارهم لكرة القدم الأوروبية.. لن يقبل برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، وكلهم أكثر من قرن من الزمان، أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق، بينما يظلون أقوياء في استعدادهم للنقاش باحترام ومن خلال الحوار، الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا فإما أن نصلح كرة القدم أو علينا أن نشاهد انهيارها الحتمي".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أمس الثلاثاء، قد أعلن أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولتها إطلاق دوري السوبر الأوروبي .. ولم تنسحب هذه الأندية الثلاثة من أصل 12 ناديا، من مشروع المسابقة الجديدة بعد عاصفة من الانتقادات.

وقال «يويفا»  في بيان مساء اليوم الثلاثاء: «بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط ومفتشون فيما يعرف بمشروع دوري السوبر بدأت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وأضاف البيان: «سيتم توفير المزيد من المعلومات في الوقت المناسب».

وأعلن 12 ناديا عن تأسيس دوري السوبر الأوروبي الشهر الماضي، لكن الخطة انهارت بعد 48 ساعة فقط.

وقررت تسعة أندية منها، وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، الانسحاب بعد التوصل لاتفاق مع الـ"يويفا".

«يويفا» يبدأ الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة