كريم عطية
كريم عطية


الجرجير والأرجان.. وصفات سحرية لجمال شعرك في شهر العسل

إيمان طعيمه

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 08:32 م

الشعر تاج وزينة حواء، وتحرص العروسة على العناية به قبل الفرح بفترة كافية حتى تظهر بأجمل طلة فى ليلة العمر وللاستمتاع به فى شهر العسل، بعيدا عن الذهاب لمراكز التجميل وضياع كثير من الوقت والمال فى ذلك، لذا حرصنا اليوم على أن نستعين بأشهر مصففى الشعر لتقديم نصائح بسيطة تساعد على الحصول على شعر صحى وجذاب كما تحلمين.

فى البداية ينصحك مصفف الشعر مصطفى عطية، بالاهتمام بشعرك بفترة لا تقل عن شهر قبل موعد ليلة الزفاف، وعليك أن تقومين بقص أطراف الشعر أولا، وعمل «ماسكات» طبيعية مرة واحدة أسبوعيا ويمكنك الاستعانة بجل الصبار أوالجرجير، والأفضل على الإطلاق هو زيت الأرجان، وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر فعليك بزيت الثوم.

ويفضل أن تقومى بوضع أى من الزيوت السابق ذكرها على جذور الشعر فقط وتركه لمدة يوم كامل بدون ربط الشعر، ثم يغسل بشامبو طبيعى خال من الصوديوم والسالفات، ثم يوضع الماسك مرة أخرى على الأطراف، وإذا كنت تنوين تغيير لون شعرك، فعليك بالبعد عن «البروتين أو الفلر».

أما مصفف الشعر كريم عطية، فأكد ضرورة استخدام الشامبو أو البلسم المناسب للشعر لتغذية بصيلات وخلايا فروة الرأس، واحرصى عند استخدامك للاستشوار على أن تكون درجة حرارته مناسبة، لأن الحرارة الشديدة تؤدى إلى جفاف الشعر وتكسره وتبطئ نموه بشكل ملحوظ.

واعلمى أنه عند نزول البحر أو حمام السباحة فى شهر العسل، عليك باستخدام الشامبو والبلسم مباشرة بعد الانتهاء وذلك لأن نسبة الأملاح والكلور تضر الشعر، وإذا تعرضت للشمس فى هذا الوضع يكون التأثير أشد قسوة.. وإذا كنت محجبة فعليك التأكد من تجفيف الشعر جيدا قبل ارتداء الحجاب لتتجنبى نحل الشعر من الأمام وأيضا التساقط، وقبل النوم يفضل ربطه بطريقة خفيفة وأن يكون ذلك للخلف، مع استخدام سيرم قبل ذلك وقومى بتوزيعه على الشعر والأطراف وستلاحظين تحسنا كبيرا فى مظهر شعرك.

وأخيرا إذا كنت تحبين أن يظهر شعرك «مفرود» دائما بعيدا عن الاستخدام المتكرر للمكواة والاستشوار، فيمكنك اللجوء لعمل البروتين أوالكولاچين أوالفلر أوالكاڤيار، بشرط أن يكون ذلك فى مكان موثوق فيه، وأن تكون الأنواع المستخدمة مناسبة لشعرك حتى لا تعرضيه للتكسر والتساقط.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة