صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أسهل طريقة لعمل سلطة «البطيخ مع الجبن»

هدى النجار

الجمعة، 28 مايو 2021 - 02:14 ص

"سلطة البطيخ بالجبن" من أنواع السلطات التي تدعم ترطيب المعدة ومواجهة درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف، حيث يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف.

وفي السطور التالية، نستعرض مقادير وطريقة تحضير "سلطة البطيخ بالجبن"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المقادير

1 ك بطيخ

جبن فيتا

عصير ليمون

اوراق نعناع

طريقة التحضير

- احضري وعاء عميق وقومي بتقطيع البطيخ إلى مكعبات صغيرة الحجم.

- أضيفي إليه الجبن وأوراق النعناع ثم اسكبي عصير الليمون الحامض.

- قلبي المكونات حتى تتداخل.

- أدخلي الوعاء إلى الثلاجة حتى وقت التقديم.

وينصح خبراء التغذية، بتناول البطيخ بعد الإفطار وعلى وجه الخصوص مع ارتفاع درجات الحرارة، ما يساعد على ترطيب الجسم، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة، ويساعد في فقدان الوزن لأنه غنى بالماء والألياف التي تحد من الشهية.

وقال الخبراء إن البطيخ الأحمر يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، والحماية من الجفاف، وخفض درجة حرارة الجسم، وضغط الدم.

نظرا لأن 92% تقريبا من تكوين البطيخ الأحمر هو عبارة عن ماء، يجعله ذلك اختيارا مثاليا في فصل الصيف، ويساعد على تخليص الجسم من السموم عبر العرق في أيام الصيف الحارة.

ومن جانب ٱخر تشير الدراسات إلى أن فرص الإصابة بالربو تنخفض لدى الأشخاص الذين يتناولون البطيخ الأحمر بانتظام، ويعود السبب في ذلك لمحتوى البطيخ العالي من فيتامين "ج" الذي يفيد في حالات الربو.

كما أنه يحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين عمل النواقل العصبية وتقويتها في الجسم، ويساعد على تحسين حالة اللثة ومنع زيادة أعراض الأمراض المرتبطة بها ومضاعفاتها، إضافة إلى حماية العين من الأمراض التي قد تسببها عمليات الأكسدة الضارة في الجسم، والحماية من مرض التنكس البقعي الذي من الممكن أن يسبب العمى.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة