صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


٧ بدائل للحليب في الكيك تعرفي عليهم 

ريم الزاهد

الجمعة، 28 مايو 2021 - 04:56 م

تقع أحيانًا بعض السيدات في مأزق تواجد الحليب في المنزل لاستخدامه في طهي الحلويات، تبدأ رحلة البحث عن البديل لكي تكتمل وجبة الحلوى لأسرتها. 

 

إقرأ أيضاً | خبراء تغذية: الأناناس يسرع عملية فقدان الوزن

 

نقدم لك بدائل للحليب يمكن استخدامها في الكيك، 

١ - الزبادي أو الرايب: 

وفقًا لنوع الكيك الذي ترغبين في تحضيره، يمكن أن يعمل الزبادي كبديل فعال للحليب، الزبادي اليوناني الكريمي السميك أفضل من الزبادي العادي، إذ يحتوي على نسبة أعلى من الدسم، يمكنك إضافة مزيد من الماء للحصول على قوام خفيف مثل الحليب السائل، كما قد تتطلب الوصفة قليلًا من السكر الإضافي لتعويض مذاق الزبادي اللاذع.  

 

٢ - الكريمة الحامضة: 

القشدة الحامضة بديل أفضل من الزبادي في أغلب وصفات المخبوزات، فهي أقل حامضية مع نسبة أعلى من الدهون، لكن إحرصي على إضافة مزيد من الماء أو السوائل للحصول على قوام خفيف مثل الحليب السائل.


٣ -  الماء:

يمكن استخدام الماء كبديل للحليب، لكن قد تختلف النكهة والملمس النهائي، لذا، ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة مع كل كوب ماء لتعويض الدهون الموجودة في الحليب. 

 

٤ - الحليب المكثف: 

الحليب المبخر أو الحليب المكثف بديل مثالي لحليب الأبقار، فقط افتحي العلبة واخلطيها بكمية متساوية من الماء، ثم استبدلي بكوب من الحليب علبة من الحليب المكثف المخفف بالماء، كما قد يتطلب الأمر إضافة مزيد من السكر.  

 

٥ - حليب الصويا: 

حليب الصويا من البدائل الأساسية التجارية لحليب الأبقار، بفضل توافره في الأسواق، كما أنه الأنسب للأطفال ممن يعانون من حساسية الألبان، فيحتوي على قدر من البروتين مماثل لحليب الأبقار تقريبا مع نسبة دهون أقل وخالٍ من الكوليسترول، كما أنه مصدر غني بالكالسيوم.  

 

٦ - حليب الشوفان: 

اشتهر حليب الشوفان خلال السنوات الأخيرة لقوامه السميك، ما يجعله مناسبا تماما لتحضير أنواع القهوة والحصول على رغوة قوية، كما يحتوي كذلك على نكهة محايدة ومقبولة.  

 

٧ - حليب جوز الهند: 

يتميز حليب جوز الهند بنكهة جوز الهند، ما يجعله مناسبا لتحضير أنواع الكيك والحلويات مع رائحة ذكية ومميزة، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون. 

  
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة