صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محاضرات ثقافية وورش فنية بالأقصر 

نادية البنا

الإثنين، 31 مايو 2021 - 05:25 ص

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "دور المرأة الريفية وتأقلمها فى غلاء المعيشة"، أوضحت أمل جابر أن المرأة الريفية هى العمود الفقري فى مجتمعها، مشيرة إلى إسهاماتها فى التنمية والعوامل التى تشجعها لإنشاء مشروعات صغيرة.

وعقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "نبذ أشكال التعصب والتشدد"، وأوضح عمرو عبد الصبور أن الإسلام الحنيف دعا إلى التسامح والتعايش المشترك، وأن هناك أكثر من آيه قرآنية ترفض التشدد والتعصب للجنس أو الدين أو الرأي، بالإضافة إلى السماحة والصبر والنهى عن التشدد، والتاريخ يشهد بالنزعة الإنسانية للإسلام.

وأعد قصر ثقافة الأقصر عرض إنشاد ديني أونلاين للمنشد يحيى بحر وأنشد "للروح نشوتها من مشهد الحد"، بجانب ورشة فنية "الرسم على جزوع الشجر" تنفيذ الفنانة التشكيلية نرمين سمير مستخدمة "ألوان مياة، فرش، جزع شجرة".

كما أقيم عرض مسرح عرائس للمخرج المسرحي كريم الشاوري والفنانة سومة غريب وقدموا أغنية "يعني إيه كلمة وطن".

كذلك أعد قصر ثقافة حوض الرمال عرض مسرح عرائس أداء أحلام يوسف وقصة للأطفال الحلوين عن أهمية الاجتهاد في الدراسة والنظافة والاهتمام بالصحة للحفاظ على سلامتهم.

كما أقيمت ورشة حكي لقصة "شاب وفتاة" إلقاء ومونتاج أحمد بصري وهى تحث على الإيمان بالله والتقوى والتقرب لله والبعد عن الشيطان.

بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة فنون تشكيلية رسم حر نفذها أحمد إبراهيم، وكذلك نفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة حرف يدوية عمل بحبال المكرمية شكل برواز مرايا تنفيذ دينا عبد الله، بالإضافة إلى ورشة تعليم الخياطة تنفيذ سعاد أحمد.

اقرأ أيضا | «دموع المحار».. ديوان شعر للكاتبة الصحفية ميرفت عياد قريبًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة