صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرزها حريق مصنع العاشر| 5 حرائق ألتهمت مصانع ومخازن بالمحافظات

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 31 مايو 2021 - 01:04 م

حرائق عديدة في شقق سكنية وأيضا بمصانع ومخازن، شهدتها محافظات مصر المختلفة، خلال اليوم، لعل أبرزها حريق مصنع العاشر، بمحافظة الشرقية، وتفحم مصنعين بـ«الروبيكي».

تفحم مصنعين بـ«الروبيكي»

تسبب ماس كهربائي، في نشوب حريق هائل، داخل مصنع بمنطقة «الروبيكي»، وإمتد لمصنع آخر، دون حدوث إصابات بشرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على النيران وإخمادها.. تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بنشوب حريق داخل أحد مصانع «الفوم»، كائن بمنطقة الروبيكي، بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان، وإمتداده إلى مصنع مجاور للمصنع المشار إليه، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، ومنع إمتداده، ولم يسفر ذلك عن حدوث إصابات.

اقرأ أيضا| حريق هائل يلتهم مصنعا بالعاشر من رمضان | صور

وأشار الفحص المبدئي، إلى أن سبب الحريق يرجع إلى حدوث ماس كهربائى بالمصنع الأول، المكون من ثلاث طوابق، وأدى إلى حدوث تلفيات بصالة الإنتاج، وبعض المواد الخام بالمصنع، وإمتداد النيران إلى 3 تنكات كيروسين، أعلى سطح المصنع الثانى، المكون من طابقين، وجاري حصر التلفيات، وفحص تراخيص المصنعين، وإخطارالمعمل الجنائي، وإتخاذ الإجراءات القانونية.

حريق في مخزن حي الهرم

يواصل رجال الحماية المدنية، أخماد حريق قد نشب منذ قليل بمخزن حي الهرم، حيث تصاعدت أعمدة الأدخنة وألسنة اللهب بشكل كبير و تم الدفع بـ 15 سيارة حمايبة مدنية من بينهم 3 فنطاس مياة لتزويد السيارات الحماية المدنية بالمياة، وتم اخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق في محول كهرباء بقنا 

تلقي اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة، اخطارا من اللواء علاء عطية مدير غرفة عمليات النجدة باندلاع حريق بمنطقة الهرم، انتقلت على الفور رجال الحماية المدنية وتم الدفع بـ15 سيارات حماية مدنية إلى موقع الحريق وتبين أن النيران اشتعلت بالمخزن الخاص بإشغالات حي الهرم، حيث ارتفعت الأدخنة داخل المخزن نظرا لتواجد به كميات كبيرة من الكراسي البلاستيكية وأشياء أخرى كثيرة من تم تجميعها من خلال الحملات الليلية والنهارية التي تشنها الحي لضبط الاشغالات بالطرق العامة والميادين.

محول كهرباء بقنا 
سيطرت قوات الحماية المدنية بقنا،  برئاسة العقيد هاني الأتربي، اليوم الأثنين، على حريق نشب في محول كهرباء بقرية ابو شوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا. 

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي،  بنشوب حريق في محول كهرباء بقرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب علاء الديب،  وتم السيطرة على الحريق قبل إمتداده وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

حريق شقة سكنية 
نجحت قوات الحماية المدنية فى إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية فى مصر القديمة، دون وقوع أى إصابات وحرر محضر بالواقعة، وقام رجال الإطفاء بإجراء عمليات التبريد منعًا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.. وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة مصر القديمة، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق شقة سكنية فى فيصل
نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، دون وقوع أى إصابات وحرر محضر بالواقعة.. وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وجرى فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة على الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة