صورة موضوعية
صورة موضوعية


الطب الوقائي: نطبق دليل «الصحة العالمية» لمكافحة العدوى بجميع المستشفيات

مروة صالح

الإثنين، 31 مايو 2021 - 06:34 م

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن مصر لديها دليل قومي لمكافحة العدوى بجميع مستشفيات الجمهورية.

وأوضح عبد الفتاح، أن هذا الدليل هو خط الدفاع الأول لحماية مستشفياتنا من انتقال أي عدوى، وهو دليل مرجعي لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة العدوى لإقليم شرق المتوسط ويتم تحديثه كل ٣ لـ ٥ سنوات، وهذا الدليل وضع سنة 2003، وتم تحديثه عام 2008 ووضع مرة أخري فى 2014، وحدث في عام 2020، ويتضمن أحدث وسائل مكافحة العدوى بالمستشفيات المصرية ولا وجود لأي عدوى بها.

وحول تخطي مصر لذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، أكد رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة – في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم- أنه منذ بداية الجائحة العالمية ومصر استعدت بكامل طاقتها للمواجهة الشاملة بتجهيز مستشفيات للعزل.

وأضاف: «لدينا فلسفة وسطية بين التعامل مع الوباء واستمرار الحياة والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية»، لافتا إلى أن الموجة الثالثة ابتدت مع بداية شهر أبريل والآن نمر بمرحلة ثبات في الأرقام وهى مرحلة ترقب لبدء نهاية الموجة قد يتخللها زيادات بالأرقام نظراً للتجمعات التي حدثت بالعيد.

وشدد على أنه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات تنخفض أعداد الإصابات، لافتا إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء ولجنة إدارة أزمة كورونا ساهمت في استقرار أعداد الإصابات خلال فترة العيد ونترقب حاليا انخفاض منحنى الإصابات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة