توريد ٦٤٠ ألف طنا من الذهب الاصفر
توريد ٦٤٠ ألف طنا من الذهب الاصفر


توريد 640 ألف طنا من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 02:12 م

شهدت شون وصوامع الشرقية  إقبالا غير مسبوقا من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد ٦٣٩ألف و٢٣٢ طنا من القمح مقابل ٦٤٧ ألف و٦١٨ طنا في العام الماضي.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم إعداد ٤٦ صومعة وشونة إسفلتية لاستقبال الاقماح من المزارعين وصرف قيمتها طبقا لدرجة النقاوة، وتشكيل لجنة بكل شونة لوزن الاقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين، إلى أنه تم استبعاد الشون الترابية والرملية للحفاظ على جودة الأقماح . 

وأضاف أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها علي الفور للحفاظ علي المركز الأول الذي تحظي به المحافظة في الإنتاجية والتوريد سنويا .

اقرأ ايضا|توريد 621 ألف طن من القمح لشون وصوامع الشرقية

وقال أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون للتأكد من مراعتها بكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية ومن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام لتوريد القمح للصوامع والشون منعا لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا بالاهتمام للمزارعين وتقدم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتي توريد المحصول.

ومن ناحية أخرى صرح المهندس علي لاشين  وكيل وزارة الزراعة، أنة تم الانتهاء من حصاد جميع المساحات المنزرعة بالقمح هذا العام والتي بلغت ٤٠٨ الف و٨١٨ فدانا ومن المنتظر أن يحقق الفدان زيادة في الإنتاجية هذا العام لتصل الكميات الموردة إلى ٦٧٠ ألف طنا.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة