وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت ونظيره السوداني
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت ونظيره السوداني


الخرطوم: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في التحول الرقمي

وائل نبيل

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 05:15 م

أكد المهندس هاشم حسب الرسول وزير الاتصالات والتحول الرقمي بجمهورية السودان، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السوداني، يتطلع لفتح أفاق التعاون بين مصر والسودان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيداً بالتجربة المصرية الرائدة في التحول الرقمي، حيث تكونت لديها خبرات جيدة يمكن للسودان الاستفادة بها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمرو طلعت، المهندس هاشم حسب الرسول وزير الاتصالات والتحول الرقمى بجمهورية السودان، على رأس وفد رفيع المستوى للتباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بتحقيق التحول الرقمي.

وأعرب وزير الاتصالات والتحول الرقمى بجمهورية السودان، عن امتنانه للدعوة التي تلقاها من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت لزيارة مصر، والتي تأتى في إطار تعزيز العلاقات الراسخة منذ الأزل بين الدولتين الشقيقتين وفى ضوء قوة العلاقات بين شعبي وادي النيل.

وأوضح "حسب الرسول"، أن السودان يستشرف عهد استثماري وتنموى جديد كما أنه يشهد تحولا جذريا على كافة المستويات وانفتاح نحو العالم وعودة الى المجتمع الدولى؛ مشيدا بدور مصر الداعم للسودان في تحقيق ذلك.

كما ترأس الوزيران اجتماعًا موسعًا ضم عدد من القيادات التنفيذية بكلا الوزارتين؛ حيث تم استعراض رؤية كلا البلدين لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة أوجه التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة