جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تفاصيل لقاء نواب تنسيقية شباب الأحزاب ووزيرة الصناعة

وائل المزيكي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 07:41 م

عقدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة لقاء مع عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وتناول اللقاء عدد من الموضوعات المرتبطة بخطة عمل الوزارة ودورها في تعزيز وتنمية الاستثمار في القطاع الصناعي وخلق بيئة مواتية أمام المستثمرين، فضلاً عن دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في ظل صدور القانون واللائحة التنفيذية المنظمة لعمل الجهاز.

وأكد النائب طارق الخولي ان هذا اللقاء يأتي في اطار حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على خلق جسر من التواصل ونقل نبض الشارع الى المسئولين وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من الجهود التي تبذلها الحكومة لخدمة المواطن المصري في كافة محافظات مصر، مقترحاً في هذا الإطار توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وتنسيقية شباب الأحزاب لتحقيق التواصل المستمر والفعال بين الوزارة والمواطنين.

كما أشار النائب أحمد مقلد إلى ان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد احد أهم التكتلات داخل البرلمان المصري حيث تضم 50 عضواً في مجلسي النواب والشيوخ ولديها حوالي 16 لجنة نوعية تشمل كافة القطاعات، مؤكداً حرصهم على استمرار التواصل البناء مع كافة اجهزة الحكومة في كافة الملفات التي تهم المواطن المصري.

وتحدثت النائبة مارسيل سمير حول اهمية قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تنظيم هذا القطاع الحيوي خاصة بعد صدور لائحته التنفيذية والتي تتضمن ايضاً مزايا وحوافز غير مسبوقة لصغار المستثمرين ورواد الاعمال، مشيرةً الى الاهتمام الكبير الذي توليه لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب لهذا القانون وذلك من خلال التواصل مع الشباب في كافة المحافظات لتوعيتهم بأهمية هذا القانون وتشجيعهم على الاستفادة من الحوافز والمزايا التي يتيحها للراغبين في اقامة وبدء مشروعاتهم.

وطالب النائب محمد اسماعيل بأهمية إتاحة خطة لتنمية كل محافظة من محافظات مصر والاستفادة من المقومات المتاحة وتوفير فرص عمل امام الشباب، مع ضرورة التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة.

كما اقترحت النائبة مرثا محروس تبنى الوزارة لأفكار الشباب الراغبين في إقامة مشروعات جديدة وتبسيط الإجراءات امامهم خاصة وان هناك أفكار تستحق الاهتمام والمساندة.

وتحدث ايضاً النائب أحمد رمزي حول أهمية البرنامج الجديد لرد أعباء التصدير في مضاعفة الصادرات المصرية وتعزيز توجه الوزارة نحو التوسع فى إنشاء المجمعات الصغيرة لاستيعاب طاقات الشباب الباحث عن العمل .

أقرأ أيضاً: وزيرة التجارة والصناعة تلتقي أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة