صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتهاء من تطوير مطار سفنكس بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير

إنجي خليفة

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 01:19 م

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المهندس محمد سعيد محروس، إنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة التي تجرى داخل مطار سفنكس الدولي بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير ليكون جاهزا لاستقبال ضيوف مصر القادمين.

وتابع: أنه منذ افتتاح مطار سفنكس  ولم يتوقف تشغيل الرحلات داخله ولكنه حتى الآن لم يستقبل خطوط منتظمة ولكن جميع الرحلات خاصة تتراوح ما بين 10 إلى 8 رحلات أسبوعيا وقد تزيد أيضا حسب الطلب.

وأضاف محروس خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن أعمال التوسعة التي تجري داخل صالات مطار سفنكس الدولي ستعمل على زيادة السعة الراكبية ليستوعب 900‪ راكب في الساعة بدلا من 300‪ راكب، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 65% من أعمال التطوير داخل المطار ومتوقع انتهاءها مع نهاية الجاري.

وأوضح محروس استمرار حركة التشغيل داخل مطار سفنكس الدولي دون أن يكون هناك تأثر بأعمال التطوير والتوسعة التي تجري داخل المطار حاليا.

قرية بضائع

وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس، أنه مخطط أيضا إنشاء قرية بضائع عالمية داخل المطار ولكن لن يتم البدء في تنفيذ أعمالها خلال الفترة الحالية ولكن سيجري ذلك مستقبلا والمخطط لهذا المطار الهام.

بعد زيارته لـ10 دول.. «سفنكس الدولي» يستقبل الطيار الياباني شينجي مايدا حديث

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة