محمد عطية وكيل أول الوزارة بمحافظة القاهرة
محمد عطية وكيل أول الوزارة بمحافظة القاهرة


تفاصيل اليوم الثاني لـ«امتحانات الشهادة الإعدادية» بالقاهرة

فاتن زكريا

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 02:51 م

أدى، اليوم الأربعاء، طلاب الصف الثالث الاعدادي، ثاني أيام الامتحانات، حيث انتهى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، ويبللغ عدد الطلاب 82030 طالبا، و76766 طالبة، داخل (751) لجنة بالإضافة لـ2  من مستشفى (57357).، من بينهم 1 من محافظة القاهرة.


وتابع محمد عطية وكيل أول الوزارة بمحافظة القاهرة، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، المطبعة السرية وتسليم الإدارات الأوراق الامتحانية بحضور مديرى عموم ووكلاء جميع الإدارات التعليمية وقيادات المديرية، واطمأن لوصول الامتحانات مقر اللجان وانتظام الطلبة والتزام الجميع بارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما تابع عطية، غرفة العمليات بديوان عام المديرية واجتماع موجي المادة ووضع ضوابط التصحيح النهائية.


وأدى طلاب الشهادة الإعدادية (العامة والرياضية) الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة 9.00 إلي الساعة 11.00 صباحاً.

وأشارت المديرية، إلى أن الأسئلة كانت في مستوي الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة .

وشهدت المدارس، اليوم في ثاني ايام امتحانات الإعدادية، التشديد على الطلاب، قبل دخولهم اللجان الامتحانية على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية إلا بعد اتباعهم الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة، وتوفير المطهرات داخل اللجان، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة يعقد بها لجان امتحانية، كما شهدت المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة قد تكتشف أثناء فترة الامتحان.


تفقد مدير إدارة مصر القديمة التعليمية ياسر عمر، لجان امتحانات الشهاده الإعدادية التي اجريت، اليوم، حيث تفقد مدرسة الشهيد طيار محمد جمال ع بنين، كما تفقد مدرسة النيل القومية للغات، في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وقياس درجه الحرارة والدخول من خلال بوابات التعقيم وارتداء الكمامة ومسافات التباعد.

وجاءت ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية، عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وبها جميع الأسئلة
ولا يوجد اخطاء بالطباعة.


كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع اجزاء المنهج وتحقق نواتج التعلم بجزأية الجغرافيا والتاريخ ومرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب طبقاً للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للاجابة ويسمح بالمراجعة.



وأكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، مشيرين إلى أن اسئلة الامتحان في مجمله في مستوى الطالب المتوسط، ومن الكتاب المدرسي، ولم يخرج عنه.

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة