ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة التابعة لمحافظة القاهرة
ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة التابعة لمحافظة القاهرة


تفاصيل ختام طلاب «الإعدادي» الأسبوع الاول من الامتحانات

فاتن زكريا

الخميس، 03 يونيو 2021 - 02:11 م

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية الاسبوع الاول من امتحانات الفصل الدراسى الثاني 2020/2021.

وأدى اليوم الخميس، طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الهندسة ، حيث بلغ عدد الطلاب (82030) طالب وعدد (76766) طالبة بمجموع (158796) طالب وطالبة داخل (751) لجنة بالإضافة لعدد (2) على مستوي الجمهورية يؤدون الامتحان بمستشفى (57357) ، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية (العامة والرياضية) الامتحان في مادة الهندسة من الساعة 9.00 إلي الساعة 11.00 صباح اليوم الخميس.


وشهدت المدارس اليوم، التشديد علي الطلاب قبل دخولهم للجان الامتحانية على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية الا بعد اتباعهم الاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، كما تم توفير المطهرات داخل اللجان ، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة يعقد بها لجان امتحانية ، كما شهدت لجان المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع اي حالات اشتباه او اصابة قد تكتشف اثناء فترة الامتحان.

وفي إدارة مصر القديمة التعليمية، تفقد ياسر عمر مدير عام ادارة مصر القديمة التابعة لمحافظة القاهرة ، عدد من لجان الشهادة الاعدادية اليوم،بهدف الاطمئنان علي إتخاذ جميع الإجراءات الاحترازيه من تعقيم وتطهير وقياس درجه الحرارة والدخول من خلال بوابات التعقيم ولبس الكمامة ومسافات التباعد كل النجاح، وخصع مدير الإدارة التعليمية قبل دخوله للجان الامتحانية امس للكشف عن درجة حرارته قبل دخوله للجان.


اقرأ أيضًا| رئيس جامعة الإسكندرية يسلم عمداء 5 كليــات عقود مشروعات طلابية

وعقب خروج طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة من اللجان الامتحانية أمس، أعربت الطالبات عن غضبهم من صعوبة امتحان الهندسة بالبكاء ، حيث أكدوا أن امتحان مادة الهندسة جاء صعبا في مستوي الطالب المتفوق، ويحتاج إلى تفكير ووقت أكبر للإجابة عليه.

قالت الطالبة بسمة أحمد ، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، إن امتحان الهندسة جاء صعبا ويعتبر في مستوى الطالب المتفوق وليس المتوسط.

والتقطت أطراف الحديث الطالبة هند محمد، قائلة: إن الامتحان صعب جاء به 6 مسائل يطلب منهم البرهان عليهم، مما أدي إلى ضياع الوقت فيهم، وتابعت بقولها " امتحان الهندسة في المحافظات الاخري كان بيطلب منهم برهان على 3 مسائل فقط، احنا ليه كله ده!".


وأوضحت الطالبة أمينة محمود، أن امتحان اليوم في الهندسة كان صعب للغاية، وكانت به أكثر من جزء كان في غاية الصعوبة، مؤكدة أنه كان يتطلب وقت أكثر من الزمن المحدد للإجابة عليه، خاصه مع وجود 6 مسائل يتطلب منهم بالبرهان عليهم.

وأشار أحمد فكري، طالب بالصف الثالث الإعدادي، إلى أن امتحان الهندسة كان يحتاج إلى تفكير لإمكانيه الإجابة عليه، لافتا إلى أنه كان امتحان طويل جدا ويحتاج لوقت اكبر للاجابة عليه .

ومن جهتها، أوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، في بيان إعلامي صادر عنها اليوم، أن امتحان الهندسة كانت الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة

وجاءت ورقة امتحان الهندسة عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وكبير بها جميع الأسئلة ولا يوجد اخطاء بالطباعة ، كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع اجزاء المنهج تشمل :- السؤال الاول ( سؤال موضوعي اختيار من متعدد مكون من (6) مفردات ) والسؤال الثاني والثالث والرابع والخامس أسئلة مقالية كل سؤال مكون من فقرتين ( أ،ب) مرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدي الطلاب طبقاً للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للاجابة ويسمح بالمراجعة.

كما تابع محمد عطية وكيل اول الوزارة_ مدير المديرية سير لجان الامتحانات بمدارس سارة تقي الله الرسمية لغات ، والقبة الفداوية التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، واطمئن لالتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتأدية الطلاب للامتحان ، وسألهم عن وضوح الأسئلة ورأيهم في الامتحان ، وتمني التوفيق لأبنائه الطلبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة