لمجابهة كوفيد 19..منع إقامة سوق الخميس الأسبوعى بمدينة أسوان
لمجابهة كوفيد 19..منع إقامة سوق الخميس الأسبوعى بمدينة أسوان


منع إقامة سوق الخميس الأسبوعي بأسوان لمواجهة فيروس كورونا

محمد علي

الخميس، 03 يونيو 2021 - 05:32 م

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان برئاسة العميد عادل شرشر، رئيس مركز ومدينة أسوان بمنع إقامة سوق الخميس الأسبوعي، بمدينة أسوان بحضور رئاسة حي غرب المدينة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا | «المخالفات ملهاش مكان».. محافظ البحر الأحمر يعيد الانضباط لشوارع وميادين الغردقة


وناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المواطنين بأهمية استثمار هذه القوافل والفرق الطبية والإقبال عليها لتلقى اللقاح بإجمالى 6 فرق والتي استهدفت أيضاً بعض النقابات ودور العبادة والمواقع السياحية، وكذا للمنازل للغير قادرين على الحركة، بالإضافة إلى زيادة عدد المنافذ الثابتة إلى  5 منافذ على مستوى المحافظة وذلك بمستشفى صدر أسوان ومعهد الأورام، بجانب مستشفى دراو والإدارة الصحية بنصر النوبة، فضلاً عن مجلس مدينة إدفو.


ولفت إلى أن انتشار القوافل والفرق المتحركة، وكذا زيادة عدد المنافذ ساهم في زيادة أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح، علاوة على الحد من التجمعات والازدحام، وأيضاً تخفيفاً لأعباء ومشقة التنقل لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، بأن العيادات الطبية المتنقلة للمواقع المختلفة تأتى تيسيراً على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حيث أن هذه العيادات مزودة بمدخلي بيانات للتسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح ، بجانب توافر كافة سبل الدعم اللوجيستى اللازم لإجراءات عملية التطعيم، بالإضافة إلى أجهزة قياس الضغط والسكر لتوقيع الكشف الطبي قبل تلقي اللقاح.

وأكد الحافظ استمرار أعمال الرش والتطهير والتعقيم بواسطة إدارة الجامبيا التابعة لمديرية الصحة بجميع المباني والمنشآت والمواقع بإجمالي 11 ألف و 207 مدرسة ومنشأة ومبنى حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة