خلال افتتاح معرض اخبار اليوم العقاري الأول
خلال افتتاح معرض اخبار اليوم العقاري الأول


خلال مشاركته في معرض أخبار اليوم

مستثمر عقاري : 1.2 مليار جنيه لتسريع تنفيذ مشروعاتنا بالعاصمة الجديدة

هاني محمد

السبت، 05 يونيو 2021 - 05:59 م

قال إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، إن المشاركة في المعارض العقارية أحد العناصر التي تعتمد عليها الشركة لتسويق مشروعاتها، مضيفًا أن "آكام" تنتقي بعناية الجهة المنظمة للفعاليات التي تشارك فيها للتأكد من جديتها، وتنبع مشاركتها في معرض "أخبار اليوم" من الثقة في المؤسسة الصحفية العريقة والمصداقية التي تتمتع بها بين المواطنين.


وأضاف، في حوار خاص، أن الشركة تضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه في مشروعاتها للإسراع بحجم تنفيذها خلال 2021، كما تستهدف ملياري جنيه مبيعات بمشروعاتها للعام ذاته، انطلاقاً من قوة السوق العقارية واستمرار وجود طلب قوي،  بالإضافة إلى تقديمها أنظمة سداد مرنة تتناسب مع احتياجات الكثير من العملاء المستهدفين.


تنفذ شركة آكام للتطوير العقاري مشروعات متعددة... هل يمكن أن تعطينا نُبذة عن  الخطة الاستثمارية لها في 2021؟
الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني له إستراتيجية عمل الشركة منذ بدء عملها بالقطاع، ونخطط لضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه في إنشاءات مشروعاتنا بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة الشركة للإسراع في معدلات تنفيذ مشروعي  Scenario " و  SCENE7  وتسليمهما وفقا للجداول الزمنية المتفق عليها مع العملاء.


ــ ما هي قيمة المبيعات المستهدف تحقيقها بمشروعاتكم خلال العام الجاري؟
نستهدف تحقيق 2 مليار جنيه مبيعات بمشروعاتنا في 2021 انطلاقا من قوة السوق العقارية، واستمرار وجود طلب قوي بالإضافة إلى تقديم الشركة أنظمة سداد مرنة تتناسب مع احتياجات الكثير من العملاء المستهدفين.

 اقرا ايضا العتال : طرح وحدات جديدة بمشروعي «باركلين وباي سايد» بعروض حصرية


تشاركون في معرض أخبار اليوم العقاري في نسخته الأولى.. فما هي توقعاتكم للمعرض ومشاركتكم به؟
المشاركة في المعارض العقارية أحد العناصر التي نعتمد عليها لتسويق مشروعاتنا بجانب عناصر أخرى، وعند المشاركة في أي معرض فإننا نختار الجهة المنظمة بعناية للتأكد من جديتها ومخاطبتها لنفس العميل الذي تخاطبه "آكام للتطوير"، ومع تميز مؤسسة أخبار اليوم وعراقتها فإننا نتوقع نجاح المعرض في دورته الأولى، كما سنقدم أنظمة سداد مرنة وعروض حصرية خلال فترة المعرض.
ــ ما هي تفاصيل مشروع "سيناريو" الذي تنفذه الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة؟
مشروع سيناريو المقام على مساحة 40 فدانًا  بمنطقة  R7 يضم 1600 وحدة بمساحات متنوعة تتراوح بين 112 و458 مترًا مربعًا بالإضافة إلى مول تجارى خاص بالمشروع، ونفذنا 55% من أعمال المقاولات بالمشروع وتسليم المرحلة الأولى نهاية العام الجاري وذلك وفقا للمخطط الزمنى لمواعيد التسليم، ونعتمد في تنفيذ مشروعاتنا على الابتكار من أجل التغيير والتحول إلى  أسلوب حياة أفضل.


وماذا عن مشروعكم الثاني بالعاصمة الإدارية  SCENE7 ؟
الدراسة الجيدة للسوق المصرية واحتياجات العملاء وتحديد المشكلات التي تواجه العميل ووضع حلول لها هي كلمة السر وراء النجاحات التي حققتها الشركة بمشروعنا الأول " Scenario " وامتدت إلى مشروعنا الثاني " SCENE7 "  اول كومباوند رياضي بالعاصمة الادارية الجديدة والذى تم طرحه خلال الربع الأخير من العام الماضي، وتعتمد رؤية الشركة فى الأساس على تطوير مشروعات تتلاءم مع نتائج دراسات مسبقة تقوم بها أحد الشركات التابعة للشركة للأسر المصرية واهم احتياجاتهم لوضع حلول جوهرية لمشكلة توفير الوقت والجهد ووضع فكرة جديدة لكل مشروع نقوم بتقديمه للسوق .


وما هي قيمة المبيعات التي حققها المشروع منذ اطلاقه؟
رغم أن الشركة قامت بطرح مشروع SCENE7 في ظل أجواء ليست الأفضل لتزامنه مع انتشار فيروس كورونا إلا أنه حقق نسبة مبيعات بلغت قيمتها 950 مليون جنيه، ويضم المشروع 4 مراحل بيعية بإجمالي مبيعات مستهدفة تصل إلى 5 مليارات جنيه.


وما هي تفاصيل المشروع ونسبة التنفيذ به حتى الآن؟
يقام المشروع يقام على مساحة 40 فدانًا بإجمالي وحدات 1600 وحدة سكنية متنوعة المساحات تبدأ من 68 مترًا وحتى 236 مترًا،  بالإضافة إلى احتواء المشروع على أول مول رياضي متخصص بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجاوزت معدلات الإنشاء للمشروع 16% من إجمالي المساحة وسيتم تسليم المشروع بالكامل خلال عام  2023 .


وهل حصلت الشركة على تمويلات بنكية حتى الآن وخصوصًا مع ضخامة المشروعين؟
تتمتع شركة "آكام" بملاءة مالية كبيرة تستطيع من خلالها استكمال تنفيذ مشروعاتها، الجارية والمقبلة، دون اللجوء إلى الاقتراض البنكي، كما أننا متفائلون بمستقبل القطاع العقارى وانتعاش حركة المبيعات خلال النصف الثاني من العام الجارى، خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع.


وما هي أسباب هذا التفاؤل؟
مدن الجيل الرابع تشهد نموًا ملحوظاً في حجم الطلب على مختلف الوحدات العقارية، كما أن الدولة صاحبة السبق في توفير خدمات وبنية تحتية لم تكن موجودة من قبل، ومنحت المستثمر دعمًا كبيرًا للتحول من المدن التقليدية إلى المدن الذكية، والعملاء بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة سيحصلون على وحدات بمواصفات وبنية تحتية مختلفة.
ولا يمكن أن ننكر النقلة الحضارية التي تحدث في مصر الآن بمجال المعمار والتي ستدفع السوق العقارى لطرح منتجات جديدة لم تكن موجودة من قبل ومن بينها على سبيل المثال الأبراج فائقة الارتفاعات مثل أبراج العلمين الجديدة أو البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة