محمد صلاح
محمد صلاح


هيام

تحيا مصر بالثلاثة

الأخبار

الأحد، 06 يونيو 2021 - 07:22 م

بقلم/ محمد صلاح

على مدار سبع سنوات وأنا أتابع كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى كان يحرص سيادته على الختام بعبارة تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر ثلاث مرات.. فالسؤال هنا لماذا تحيا مصر ثلاث مرات وليس اثنتين أو أربع.

فعند النظر بهيام إلى ما يحدث بمصر منذ يونيو 2014 وحتى الآن يونيو 2021 نجد ان الرئيس حرص على الاهتمام بثلاثة أمور:

اولها المواطن حيث كان الاهتمام بالصحة ولعل مشروع 100 مليون صحة خير دليل على الاهتمام بصحة المواطن إلى جانب بناء وتطوير العديد من المستشفيات والحرص على توطين صناعة الدواء كذلك الحرص على تقديم التطعيم المجانى ضد فيروس كورونا، ثم يأتى الاهتمام بتطوير التعليم سواء الجامعى او ما قبل الجامعى من تطوير المناهج الدراسية وتطوير المدارس وانشاء العديد من المدارس والجامعات بالاضافة إلى رفع كفاءة المعلم، ونجد على رأس اولويات الاهتمام بالمواطن الحرص الدائم على الحياة الكريمة بتوفير فرص العمل المناسبة إلى جانب توفير المسكن الملائم وتقديم الدعم لمن ليس لديهم دخل ثابت عن طريق مشروع تكافل وكرامة الذى يحفظ كرامة المواطن.

ثانيها التنمية الشاملة فكان الاهتمام بالبنية التحتية من وسائل الاتصال والمواصلات ومحطات الكهرباء وشبكات الصرف الصحى ومياه الشرب وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير الطرق وانشاء الكبارى وتطوير الموانىء والمطارات مما يؤدى إلى تشجيع الاستثمار وبالتالى ايجاد فرص عمل للشباب مما يؤدى إلى رفع مستوى معيشة المواطن هذا كله إلى جانب التنمية الصناعية وتشجيع بناء المصانع فى جميع المجالات مع تقديم الدعم الكامل للتنمية الصناعية اما التنمية الزراعية فالاهتمام بها فاق اى تخيل ولعل مشروع المليون ونصف المليون فدان كفيل بأن يتحدث وحده عن اهتمام الرئيس بإعادة مكانة مصر الزراعية إلى ما كانت عليه.

ثالثها الأمان فكان الاهتمام بالجيش لردع اى معتد حيث تم الاهتمام بالتسليح مع التنوع ومواكبة كل جديد إلى جانب الاهتمام بالتصنيع المحلى للمعدات الحربية مع التركيز على رفع الكفاءة القتالية لرجال الجيش الرادع الرشيد اما الشرطة العيون الساهرة فقد تم توفير كل الأدوات الحديثة من اجهزة وبرامج تكنولوجية إلى جانب الاهتمام بالتدريب لرجال الشرطة ولعل القضاء المستقل يرسى مبدأ سيادة القانون وان كل المواطنين سواء امام القضاء مما يؤدى إلى الطمأنينة بين المواطنين والشعور بالامن والأمان.

فعندما يقول القائد تحيا مصر بالمواطن. تحيا مصر بالتنمية. تحيا مصر بالأمان

فتحيا مصر بالثلاثة وتحيا قائدها بالثلاثة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة