جانب من المنتدى
جانب من المنتدى


«الغرف التجارية» تبحث مع بولندا التكامل الصناعي والنفاذ إلى الأسواق المختلفة

وائل المزيكي

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 03:52 م

قال المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال منتدى الأعمال المصرى البولندى، اليوم الاثنين، أن التكامل مع بعضنا البعض في العديد من القطاعات والتى تشمل الزراعة، وتجهيز الأغذية، والصناعات المعدنية، وتصنيع المكونات، والتكنولوجيا الفائقة، وتطوير البرمجيات، والنقل البحري والطاقة والسياحة الطبيعية مهم جدا لكلا الجانبين.


وأوضح العربي، في كلمة القاها نيابة عنه الدكتورعطية الفيومي نائب رئيس الإتحاد ان المنتدى اليوم يبني جسورًا متينة من الشراكة والصداقة، ويتم تعزيز هذه العلاقات التجارية باستمرار من خلال عدد كبير من المشاريع وخطوط الائتمان الممولة من الاتحاد الأوروبي.


وأشار إلى أنه مثل هذه العلاقات التي لا تشمل التجارة والاستثمار فحسب ، بل تشمل التعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا والتعاون السياسي والثقافي.
واحد العربي ان التعاون الاقتصادي هو هدفنا الرئيسي لاجتماعنا اليوم لزيادة تجارتنا واستثماراتنا.


وطالب بضرورة العمل على زيادة مزيج التجارة، والتركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة، لافتا إلى أن مصر ليست فقط سوقًا كبيرًا يضم 100 مليون مستهلك، ولكنها سوق يضم 3.1 مليار مستهلك من خلال مناطق التجارة الحرة لدينا مع عدم وجود جمارك تغطي جميع إفريقيا والعالم العربي والاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وميركوسور والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.


وذكر أن التعاون هو الطريق إلى الأمام، حيث يمكن للشركات من بولندا تصدير المكونات واستخدام الشركات المصرية لتصنيعها النهائي بنسبة 45٪ فقط من المحتوى المحلي ، ودخول جميع هذه الأسواق بدون جمارك، مع تقليل تكلفة الشحن أيضًا ،هذا إلى جانب تعريب البرمجيات، واستخدام مصر كمركز لوجستي لسهولة الوصول إلى هذه الأسواق.


ودعا إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى ضرورة استغلال الإمكانات التى بيننا لبدء الحديث والعمل للاستفادة من كل هذه الفرص.

 

اقرأ أيضا

وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري البولندي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة