آبل
آبل


بينها تطبيق مشهور.. تحذيرات من عمليات احتيال بمتجر تطبيقات آبل

وائل نبيل

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 05:27 م

توصل تحليل جديد، إلى أن ما يقرب من 2٪ من أكثر 1000 تطبيق من حيث الأرباح على متجر تطبيقات آبل Apple هي عمليات احتيال.

وبحسب ما قال التحليل الجديد، الذي نشرته "ديلي ميل"، فقد خدعت التطبيقات المخالفة العملاء، بما يقدر بنحو 48 مليون دولار (34 مليون جنيه إسترليني) ، وفقًا لشركة أبحاث السوق Appfigures، وأرباح أبل Apple، منها لأنها تأخذ عمولة تصل إلى 30 % على معاملات متجر التطبيقات.

وكشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة الشهر الماضي، أنها رفضت أو أزلت أكثر من مليون تطبيق ضار من متجر التطبيقات التابع لها، كما أوقفت أكثر من 1.5 مليار دولار في معاملات احتيالية محتملة في عام 2020.

لكن التحليل الأخير الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست، يشير إلى أن المحتالين لا يزالون يمثلون مشكلة كبيرةن فقد تم العثور على العديد من التطبيقات التي تقدم نفسها بشكل خاطئ، حيث تدعي أنها مرتبطة بعلامات تجارية كبرى مثل آمازون Amazon و Samsung، بينما تنتشر أيضًا تطبيقات "Fleeceware".

ويستخدم هؤلاء المحتالون، مراجعات زائفة من العملاء لتضخيم تصنيفات متجر التطبيقات الخاصة بهم بشكل مصطنع وخداع المستهلكين لدفع أسعار أعلى مقابل خدمة يتم تقديمها عادةً مجانًا أو أرخص في أي مكان آخر من خلال تطبيق أقل في التصنيف ولكن مع مراجعات العملاء الشرعية.

وفقًا للتحليل، فإن تطبيق «قارئ رمز الاستجابة السريع»، والذي لا يزال موجودًا في متجر التطبيقات، يدفع العملاء إلى دفع 4.99 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع مقابل خدمة مدرجة في تطبيق كاميرا آيفون iPhone.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة