الفنان وليد فواز يتذكر يوسف شعبان
الفنان وليد فواز يتذكر يوسف شعبان


الفنان وليد فواز ينشر كواليس مشهد جمعه بالراحل يوسف شعبان

حنان الصاوي

السبت، 12 يونيو 2021 - 02:26 ص

نشر الفنان وليد فواز، عبر حسابه على «فيس بوك» فيديو من كواليس إحدى المشاهد التي جمعته بالفنان الراحل يوسف شعبان، وعلق عليه قائلا «الله يرحمك يا أستاذ يوسف الواحد فعلا كان محظوظ انه وقف قدام واحد من اسياد الشغلانة ».

 

جدير بالذكر انه رحل عن عالمنا، الفنان يوسف شعبان نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز الـ90 عاما.

 

وولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة، لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

 

من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: «الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان» وغيرها. 

 

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم «الهرم الرابع» مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

 

وجسد الفنان الراحل يوسف شعبان خلال المسلسل دور «عم حكم» وهو رجل عجوز في الحارة الشعبية التي يعيش فيها كل من «سرية وسفينة» ووالدة الأول «عطية» التي تلعب دورها الفنانة دلال عبد العزيز، بالإضافة إلى ياسمين رئيس «فاتن» ورانيا يوسف «نجلاء».

 

ويمتلك «عم حكم» ورشة صغيرة وكان بمثابة الأب لـ«سفينة» و«سرية»، اللذين تركا لديه حقيبة بها ألماظ، وعند ذهابهما لاسترجاع تلك الحقيبة في وقت متأخر من الليل فوجئا بوجود «عم حكم» وهو مصاب بشده إثر طعنة في البطن، قبل أن يلفظ أنفاسه بين أيديهما، ويتم القبض عليهما بتهمة قتله.

 

وقد حقق مشهد وفاة الفنان يوسف شعبان خلال احداث المسلسل أعلى نسبة مشاهده على «يوتيوب».

 

مسلسل «ملوك الجدعنة» من بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، محمد عبد العظيم، ووليد فواز، وهو سيناريو وحوار من ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضا: ياسمين رئيس تنهار بعد وفاة والدها في «ملوك الجدعنة»

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Waleed Fawwaz (@walidfwaz)

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة