المهندس هاني سالم سنبل
المهندس هاني سالم سنبل


الدولية لتمويل التجارة: نستهدف شراكة مصر في القطاع الصحي بعد جائحة كورونا

محمد زين

الأحد، 13 يونيو 2021 - 04:25 ص

قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن الشراكة بين المؤسسة ومصر مميزة وركزت على قطاعات حيوية مهمة مثل قطاعي الطاقة والأمن الغذائي.

وأضاف المهندس هاني سالم، خلال لقائه ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، تستهدف الشراكة مع مصر قطاعات أخرى مهمة بعد جائحة كورونا مثل قطاع الصحة.

وأوضح سالم "حاولنا نعمل تنويع بين قطاع الطاقة والأمن الغذائي، ولنا اهتمام بدعم القطاع الخاص، خصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة منوهها إلى أنه سيتم الإعلان عن مشاريع خلال الأيام القادمة.

 

ولفت الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إلى أن ما يميز مصر أن لديها استراتيجية تنمية واضحة، ولديها وضوح فيم تريد، مشيرا إلى أن مصر دعمت المؤسسة الدولية الإسلامية بالخبرات وبكل ما مكن المؤسسة من تقديم الخدمات للدول الأعضاء بها، وكان لها دور في مشاركة المؤسسات وتقديم المساعدة.

 

وتابع ان"مصر من أوائل الدول التي حرصت على دعم مبادرة مساعدة برنامج التجارة في الدول العربية سواء في التصميم أو الإطلاق".

ولفت إلى أن مصر استفادت من المرحلة الأولى من من برنامج مساعدة برنامج التجارة في الدول العربية،  وستحقق استفادة كبيرة من إطلاق المرحلة الثانية، اطلاق المرحلة الثانية، من خلال دعم المؤسسة للقطن المصري، مردفا:"تاريخ القطن المصري معروف وجودته عبر السنين، مرت فترة احتاج فيها إعادة تأهيل وتدريب على أساليب الزراعة الجديدة وغيرها، ونحن نحاول الارتقاء بمستوى خدمات وتحسين إنتاجية مصر للقطن، وتوفير حزمة متنوعة من البرامج التدريبية للمزارعين أو العاملين في القطاع، وتوفير ما يمكن توفيره".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة