المتهم
المتهم


نصاب «الإسكان التعاوني» يتسولى على أموال ضحاياه بـ«شقق وهمية»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 12:30 م

استولى نصاب على أموال راغبي شراء الوحدات السكنية، من مشروع الإسكان التعاوني، بعد ما أقنع ضحاياه بتملكه وحدات سكينة بالمشروع، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيادة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، بقيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء على أمواله، بزعم بيع وحدة سكنية له، إلا أنه لم يف بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا، صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بممارسة نشاطاً إجرامياً، فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين، راغبى تملك وحدات سكنية، والاستيلاء على أموالهم، بزعم ملكيته لها، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء من الشاكى على مبالغ مالية، بزعم بيعه شقة سكنية له بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالاسكندرية.

أضافت التحريات بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن المتهم  قدم له عقد منسوب لإحدى الجمعيات التعاونية، للبناء والإسكان يفيد ملكـيته للوحـــدة السكنية المشار إليها «على خلاف الحقيقة»، وعقب ذلك تبين أنها مملوكة لشخص آخر، واستولى على المبلغ المالى لنفسه ورفض رده للشاكى.
عقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .
    تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة