الممثلة الأسترالية ريبيل ويلسون
الممثلة الأسترالية ريبيل ويلسون


«طريقة ماير».. سر النجمة الأسترالية ريبيل ويلسون لخسارة الوزن

شيرين الكردي

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 04:16 م

تصدرت ممثلة هوليوود ريبيل ويلسون عناوين الصحف، بتحولها المذهل في فقدان الوزن، بعد إعلان عام 2020 على أنه "عام الصحة".

وخضعت الممثلة الكوميدية الأسترالية للعديد من التغييرات وعملت على تحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى 75 كيلوجرامًا بحلول نهاية العام، وكان أحد أكبر التغييرات التي نجحت معها طريقة "Mayr".

ممثلة هوليوود الأسترالية "ريبيل ويلسون" صاحبة الـ40 عاماً، فاجأت جمهورها بعد التزامها بفقدان الوزن، ورشاقتها الكبيرة والملحوظة التي ظهرت بها على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ خسرت بشكل ملحوظ عددا كبيرا من الكيلوجرامات وبدأ الكثيرون في التساؤل هل خضعت ويلسون لجراحة لإنقاص الوزن؟

وصرحت "ويلسون"، عن رحلتها لفقدان الوزن، وأنها لم تخضع لعملية جراحية لتحقيق ذلك، وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

واعترفت مؤخراً نجمة هوليوود بأنها تتمنى لو كانت أنقصت وزنها في وقت أبكر، إذ قالت: "ربما كان علي أن أحاول عندما كان عمري 30، وليس 40، لكن الرحلة مختلفة، وليست سباقاً أو منافسة".

وأضافت "ويلسون"، التي كان هدفها الوصول إلى وزن 75 كيلوجراماً وحققته بالفعل الآن، في وقت سابق، أن هذا الإنجاز الكبير لخسارة ما يزيد على 30 كيلوجراماً، اعتمد على ممارسة الرياضة بشكل متكرر، وإتباعها حمية طريقة ماير Mayr Method.

طريقة ماير Mayr Method :

يعود تاريخ طريقة Mayr إلى عشرينيات القرن الماضي، عندما ابتكرها طبيب في النمسا يُدعى فرانز زافير ماير، وفقاً لموقع "thebeet".

وتعتمد طريقة ماير على الخضراوات الصحية والأطعمة الغنية بالبروتين، وتجنب السكريات المضافة والتوتر الذي يؤدي إلى تناول الطعام.

قد تكون واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية شهرةً وغلاءً، ومن المعروف أن المشاهير يحضرون خلوة لنفس النظام الغذائي لفقدان الوزن، ولكن من السهل أيضًا اتباعها، فيما يلي شرح لسبب وكيفية عمل هذا النظام الغذائي.

ممثلة أسترالية تتحدث لأول مرة عن لحظة اختطافها تحت تهديد السلاح

 

الإفطار هو أهم وجبة في هذا النظام الغذائي، إذ يعتمد على القول المأثور: "كل كالملك على الإفطار، وملكة على الغداء، وكالفقير على العشاء".

وبهذه الطريقة تُحرق السعرات الحرارية التي يتم تناولها، من خلال المشي والأنشطة الأخرى، بدلاً من تخزينها على شكل دهون لأن الجسم لا يحتاج إلى تزويده بالوقود قبل النوم.

يتمثل أحد الجوانب الفريدة لطريقة ماير في أنها لا تتعلق كثيراً بنظام غذائي صارم أو محدد بقدر ما هي طريقة لتناول الطعام والتمارين الرياضية اللطيفة على جسمك وتسمح لك بالتوقف عن تدمير الذات بالطعام.

طريقة ماير هي خطة للأكل والتمارين الرياضية مدتها 14 يوماً، تركز على الخضراوات والأطعمة الغنية بالبروتينات وتتجنب الإفراط في تناول الطعام أو التحول إلى الوجبات السريعة من خلال ممارسة ما يسمى بـ"الأكل اليقظ أو mindful eating"، والذي يعني عدم القراءة أو التحدث أو اللعب بالهاتف المحمول أثناء تناول الطعام.

أما برنامج التمرين الرياضي في طريقة ماير فيعتمد على الأنشطة ذات التأثير والضغط المنخفض مثل المشي والهايكينج (نزهة طويلة سيراً على الأقدام)، والباليه والجمباز وممارسة الرياضة التي تجعل الشخص سعيداً.

وأشارت النجمة الأسترالية إلى أنها في طريقة ماير، تستمتع بالمشي لمسافات طويلة، لمدة ساعة تقريباً.

ما الأطعمة المناسبة لطريقة ماير؟

-الأطعمة النيئة قبل الساعة 4 مساءً والأطعمة المطبوخة.

- الأطعمة الغنية بالبروتين مثل التوفو والعدس والمكسرات والبذور.

- الأطعمة العالية القلوية مثل الفاكهة والخضراوات والبقوليات والفول.

الأطعمة التي يُنصح بالابتعاد عنها:

الألبان، الجولتين، الأغذية المصنعة، تناول الكثير من الكربوهيدرات، تناول كميات كبيرة من الأكل، الإحساس بالتوتر.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة