"حقوق الطفل" محاضرة ثقافية بالمنيا 
"حقوق الطفل" محاضرة ثقافية بالمنيا 


"حقوق الطفل" محاضرة ثقافية بالمنيا 

صفوت ناصف

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:23 ص

 

فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو بفرع ثقافة المنيا، نظمت مكتبة إبوان الثقافية ورشة فنية احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو قدمتها الفنانة شيماء فتحى.

 

كما نظمت مكتبة دهمرو الثقافية ورشة فنية احتفالاً بهذه الذكرى من تنفيذ الفنان سليمان صالح، وقدم قصر ثقافة مغاغة ورشة فنون تشكيلية بعنوان "إبداعات حرة" من تنفيذ الفنان بشير محمد.

 

وأعد بيت ثقافة جاهين ورشة فنية وحكي للأطفال، واستخدام الصلصال فى عمل أشكال طيور مثل البطة من تنفيذ الفنانة هبة عزت، فيما بيت ثقافة ديرمواس محاضره بعنوان "ثورة ٣٠ يونيو إراده شعب" حاضرها حماده عبد الرحمن، ونظمت مكتبة شم البحرية ورشة فنية تدريب على الرسم والتلوين مع أمل عبد الرازق.

 

وقدم بيت ثقافة بنى مزار محاضرة بعنوان "حقوق الطفل" حاضرها أنوار حسن علي وتحدثت عن حق الطفل في الحصول على اسم وجنسيه، وهى من أهم الحقوق التي تضمن حقه كإنسان، إذ يشترط هذا الحق وجوب تسمية المولود وتسجيله في سجل المواليد، بالإضافة لتحديد جنسيته وضرورة إثبات والديه، وذلك للحفاظ على هويته الشخصية، وأيضا له حق الحياة والنماء، الأسرة، الصحة والتعليم وغيرها، بجانب ورشة فنية عن "الصيف" من تنفيذ الفنانة شرين عادل.

اقرأ ايضاً| قصور الثقافة تواصل عروضها المسرحية بالغربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة