الملكة إليزابيث تحمل مقاتلات شبح لتنفيذ ضربات ضد داعش
الملكة إليزابيث تحمل مقاتلات شبح لتنفيذ ضربات ضد داعش


«الملكة إليزابيث» تحمل مقاتلات شبح لتنفيذ ضربات ضد «داعش»| فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 10:47 م

بطائرات مقاتلة شبحية من طراز "إف- 35 بي" الأمريكية، انضمت مجموعة "كارير سترايك" في المملكة المتحدة إلى القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي. 

ونفذت المقاتلات أولى مهامها القتالية من حاملة الطائرات البريطانية "إتش إس إم كوين إليزابيث"، وهي حاملة طائرات تابعة للبحرية الملكية، وفقا لما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

ويوجد على متن حاملة الطائرات "إتش إم إس كوين إليزابيث"، 18 طائرة بريطانية، وطائرات إف-35 B الأمريكية، وهو أكبر عدد يبحر على الإطلاق، علما بأن تلك المقاتلات هي طائرات مقاتلة من الجيل التالي المتعددة الأدوار، والمجهزة بأجهزة استشعار، وأنظمة مهام وتكنولوجيا التخفي.
و قال قائد مجموعة "كاريير سترايك" في المملكة المتحدة، ستيف مورهاوس: "ستُذكر مهمات حاملة الطائرات "إتش إم إس كوين إليزابيث" الأولى ضد تنظيم "داعش" باعتبارها لحظة مهمة في عمر هذه السفينة البالغ 50 عامًا"، وفقا لما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "لقد حققنا حتى الآن نفوذاً دبلوماسياً نيابة عن المملكة المتحدة من خلال سلسلة من التدريبات والالتزامات مع شركائنا ونحن الآن على استعداد لتقديم الضربة القوية للقوة الجوية البحرية ضد عدو مشترك".

يذكر أن مجموعة "كارير سترايك 21" هي أكبر تجمع للقوة البحرية والجوية لمغادرة المملكة المتحدة خلال جيل واحد، وتقودها حاملة الطائرات "إتش إم إس كوين إليزابيث". 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة