شريف سبعاوي عضو مجلس النواب الكندي ونائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية
شريف سبعاوي عضو مجلس النواب الكندي ونائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية


خاص| برعاية رئيس الوزراء.. ننشر تفاصيل الاحتفال بالتراث المصري بكندا

محمود كساب

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 09:05 م

أكد شريف سبعاوي عضو مجلس البرلمان الكندي ونائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية للتحضير بالاحتفال بالجالية المصرية، وشهر التراث المصري في كندا، والمقرر إقامته الشهر المقبل للعام الثالث على التوالي.
وأضاف سبعاوي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الاحتفال هذا العام سيعتمد على تعريف الشعب الكندي بالحضارة المصرية وإسهامات وإنجازات الجالية المصرية في كندا.
وأكد شريف سبعاوي عضو مجلس النواب الكندي ونائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية إلى أن الجمعية الكندية للتراث المصري ستعمل على الترويج للحضارة الفرعونية والإسلامية والقبطية والترويج لمصر باعتبارها مهد الحضارات.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة تجتمع بأعضاء الهيئة الكندية لتنسيق فعاليات «شهر الحضارة»

وأكد نائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية أنه سيتم التشجيع على الاستثمار في مصر والترويج للسياحة المصرية مشيرا إلى أن الاحتفال هذا العام سيكون تحت رعاية د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مؤكدا أن ذلك يؤكد على حرص الدولة المصرية على التواصل مع أبنائها بالخارج.
وأكد شريف السبعاوي بأن رئيس وزراء  مقاطعة أونتاريو الكندية ووزيرة السياحة للمقاطعة  سيقوما بحضور الاحتفالية، مشيرا إلى أن  وزارة الهجرة تقوم بالتنسيق بين الجالية بكندا ووزارتي السياحة والآثار والثقافة لخروج الاحتفالية على أكمل وجه.

كانت قد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن شهر التراث المصري بكندا لعام ٢٠٢١، حظي برعاية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار عمل الجالية المصرية المؤثر في المجتمع الكندي لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق والممتد كخطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة