صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس مترجمة 23 عاما لتسريبها أسماء متعاونين مع أمريكا بالعراق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 05:31 م

أصدرت محكمة أمريكية قرارًا بسجن مترجمة 23 عاما، بعد تسريبها لأسماء مخبرين أمريكيين في العراق، كانوا يعملون لصالح واشنطن.

اقرأ أيضًا: وفاة طباخ عراقي سقط في «قدر الشوربة» أثناء تحضيره لحفل زفاف

وبحسب البيان الصادر على موقع وزارة العدل الأمريكية فإن المترجمة مريم طه طومسون، التي تبلغ من العمر 62 عامًا، تم إصدار حكم بحبسها لمدة 23 عاما بسبب تقديمها لمعلومات سرية لمساعدة حكومة أجنبية، مضيفة أنها اعترفت بجريمتها في 26 مارس الماضي.

وأضافت في اعترافاتها بأنها كانت تعتقد أن تلك المعلومات السرية التي كانت تنقلها إلى مواطن لبناني ستقدم إلى حزب الله اللبناني، وهو منظمة إرهابية أجنبية.

وقال مساعد المدعي العام جون سي ديمرز في وزارة العدل: "إن حكم طومسون يعكس خطورة انتهاكها لثقة الشعب الأمريكي ، والأشخاص الذي تعرضوا للخطر، والقوات التي عملت إلى جانبها كأصدقاء وزملاء".

وتابع أن قيام طومسون بنقل أسرار أمريكا إلى شخص كانت تعرف أن له صلات بحزب الله اللبناني جعل خيانتها أكثر خطورة.

وأشار إلى أن عقوبة طومسون بمثابة تحذير واضح لجميع حاملي التصاريح بأن انتهاكات قسمهم تجاه هذا البلد لن يتم الاستخفاف بها.

وكشفت وثائق المحاكمة، أن طومسون كانت تعمل مترجمة فورية في قاعدة عسكرية في الخارج عندما نسجت في عام 2017 علاقة عبر تطبيق فيديو مع رجل أفصح لها أنه مرتبط بـ"حزب الله" اللبناني، و"قد أصبحت، مع مرور الوقت، مهتمة به عاطفيا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة