صورة ارشسفية
صورة ارشسفية


«الإسكان» تكشف موعد الانتهاء من تطوير ميدان طلعت حرب والأوبرا

حامد عبدالحليم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 10:52 م

قال عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن تطوير القاهرة الخديوية واحدة من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، مضيفا: "القاهرة الكبرى تشهد محاور تطوير الطرق ومحاور تطوير العشوائيات ومحور تطوير القاهرة الخديوية والمناطق ذات القيمة".


وأضاف عبد الخالق إبراهيم  في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"،: "يتم العمل في مختلف محاور تطوير القاهرة الكبرى بالتوازي، ونقل الوزارات خارج القاهرة يعطينا فرصة لتطوير وسط القاهرة والقاهرة الخديوية عانت من الكثير من المشاكل التي تتمثل في انخفاض معدلات الأنشطة في وسط المدينة".

 

وتابع عبد الخالق إبراهيم: "المرحلة الأولى العاجلة من التطوير كانت تطوير ميدان التحرير وتم الانتهاء منها ويتم العمل حاليا على تطوير شارع طلعت حرب وميدان طلعت حرب وشارع قصر النيل وميدان الأوبرا ومع نهاية 2021 سيتم الانتهاء من تطوير ميدان الأوبرا وطلعت حرب وشارع قصر النيل".

 

وأكمل عبد الخالق إبراهيم: "هناك أطراف كثيرة تشارك في عملية التطوير ومنها جهاز التنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة ومشروع تطوير القاهرة الخديوية مشروع دولة"، مضيفا: "وسط القاهرة بها بعض الشركات مثل شركة مصر للأصول وشركة الإسماعيلية ويمتلكان بعض العقارات في وسط المدينة وبالتالي هناك تنسيق مع تلك الشركات من أجل العمل في تطوير تلك المنطقة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة