صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«نور حياة» تستقبل 4 آلاف مواطن خلال يومين.. وتجرى 200 ألف جراحة عيون

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 05:40 ص

أجرت قوافل المبادرة الرئاسية "نور حياة"، الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين، وذلك في قرية البصارطة بمحافظة دمياط، ومدينة بلطيم في كفر الشيخ، وقرية الشنطور في بني سويف، ومدينة المحلة في الغربية، وجزيرة محروس بسوهاج وستواصل عملها على مدار اليوم الجمعة، لتستقبل نحو 4 آلاف مواطن على مدار اليومين.

التنمية المحلية: ختام 4 دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين بالمحليات

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح - في بيان أمس - إن القوافل توفر كشف الرمد على المواطنين، وتحويل الحالات المتطلبة عمليات المياه البيضاء للمستشفيات التابعة للمبادرة بكل محافظة، إضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية داخل القافلة مجانًا.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو مسايرة الاتجاه العالمي نحو مكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، لافتًا إلى أن الدراسات العالمية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية أكدت أن 80% من مشكلات ضعف الإبصار يمكن تلافيها والوقاية منها إذا تم تشخيصها وعلاجها مبكرًا، وأن 1.4 مليار طفل يمكن أن يستفيدوا من تصحيح عيوب ومشكلات الإبصار ويمكن توفير ملايين الجنيهات من خلال تقديم خدمات صحية مناسبة موجهة لصحة العين.

وأوضح عبد الفتاح أن مبادرة (نور حياة) ستوفر 200 ألف عملية مياه بيضاء؛ تماشيًا مع الدراسات التي أفادت بأن جراحة علاج المياه البيضاء، يمكن أن تسهم في عودة الرؤية لثلثي المصابين بضعف الإبصار واستعادة بصرهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة