الكود المصدري لشبكة الويب العالمية ,تيم بيرنرز لي
الكود المصدري لشبكة الويب العالمية ,تيم بيرنرز لي


بعد عرضه في مزاد اليوم..

2.8 مليون دولار| مزاد لبيع «برنامج» مهد الطريق لثورة الإنترنت

وائل نبيل

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:11 م

عرضت دار "سوذبيز" في نيويورك، اليوم الجمعة، البرنامج الذي مهد الطريق للإنترنت، والذي نعرفه اليوم بعد أكثر من 30 عاما من إنشائه، وهو الكود المصدري لشبكة الويب العالمية، الذي طوره عالم الحاسوب الإنجليزي تيم بيرنرز لي.

بدأ البيع بعرض الكود المصدري، في مزاد كأحدث الرموز غير القابلة للاستبدال، وهي مقتنيات افتراضية ثمينة، وقد بدأ العرض في 23 يونيو وانتهي يوم الأربعاء الماضي، ووصلت الأسعار المقدمة إلى 2.8 مليون دولار اليوم الجمعة.

وتتضمن المجموعة المعروضة للبيع نسخة متحركة من ما يقرب من 10 آلاف سطر من التعليمات البرمجية لبيرنرز لي، بالغضافة إلى رسالة من عالم الكمبيوتر الشهير، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس"، ونقلت عنها "سبوتنيك"

وأوضحت كاساندرا هاتون، نائبة رئيس دار "سوذبيز"، حول ماهية الطفرة الأخيرة في أعمال الرموز غير القابلة للاستبدال، قائلة: "قبل عشر سنوات، لم نكن قادرين على القيام بذلك، وهذا العمل (الكود) فريد من نوعه بسبب أهميته في إنشاء شبكة الويب العالمية".

وأضافت: لقد غير ذلك كل جانب من جوانب حياتك، نحن حتى لا نفهم بشكل كامل تأثير ذلك على حياتنا، والتأثير الذي سيواصل إحداثه في حياتنا.

والرموز غير القابلة للاستبدال هي أشياء رقمية، قد تكون لوحة أو رسوم متحركة أو مقطوعة موسيقية أو صورة أو فيديو، مع شهادة مصادقة يتم إنشاؤها باستخدام تقنية "بلوك شين" المرتبطة بالعملات المشفرة، ولا يمكن تزويرها أو التلاعب بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة