صورة من الحادث
صورة من الحادث


الحكم على قاتل جورج فلويد بالسجن 22 عاماً

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:24 م

حكمت محكمة مينيابوليس ،اليوم الجمعة25 يونيو، على الشرطي السابق ديريك شوفين، بالسجن لمدة 22 عاما ونصف عام لقتله الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.


اقرأ ايضاً|«الجيش الباكستاني»: مقتل خمسة جنود في هجوم نفذه مسلحون


وكان شوفين ذو الـ (45 عاماً) يواجه عقوبة سجن لمدة 40 عاما كحد أقصى في التهمة الأكثر خطورة وهي القتل من الدرجة الثانية، قبل أن يصدر عليه الحكم الأخير بـ22 عاما ونصف.

وشوهد "شوفين" في تسجيل مصور في 25 مايو 2020 وهو جاثم على رقبة فلويد لأكثر من تسع دقائق، بينما استلقى الأخير البالغ 46 عاما على بطنه في الشارع وهو يستغيث "لا يمكنني التنفس".

وغداة إدانة "شوفين" أعلن وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند أن وزارته "فتحت تحقيقا للتثبت مما إذا كانت شرطة مينيابوليس تتبع نمط سلوك أو ممارسات لحفظ النظام غير دستورية أو غير قانونية".

وهذا التحقيق منفصل عن التحقيق الجاري حول مقتل فلويد والهادف لتحديد ما إذا كانت شرطة مينيابوليس قد استعملت العنف المفرط بشكل ممنهج، بما في ذلك خلال تظاهرات غير مرخصة.
وتسبب مقطع الفيديو المصور للحظات الأخيرة لفلويد وهو يقول «لا أستطيع التنفس» في موجة من الاحتجاجات في الولايات المتحدة خلال فترة حكم الرئيس دونالد ترامب، والتي شهدت أعمال عنف واشتباكات مع الشرطة.

وولد حادث مقتل جورج فلويد موجة من الاحتجاجات الداعمة لحقوق الأقليات ونبذ العنصرية حول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة