منال سلامة وابنتها
منال سلامة وابنتها


أصاب ابنة الهضبة.. منال سلامة تُعلن مرض ابنتها بـ«ADHD»

محمد طه

السبت، 26 يونيو 2021 - 10:32 م

أعلنت أميرة أديب، ابنة الفنانة منال سلامة، عن إصابتها بمرض فرط الحركة "ADHD".

وقالت أميرة أديب، في تصريحات لبرنامج "في البوكس"، إنها اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء دراستها، وأنها لا تعاني من مرض فرط الحركة بالشكل المتعارف عليه، لأن المرض يختلف من شخص لآخر.

وأوضحت أميرة أن المشكلة الحقيقية، أن في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالًا عما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من ADHD فقالوا لها "مفيش حاجة كده.. الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة"، مؤكدة أنهما بعد فترة تعرفا على المرض بشكل أكبر وتفهما وضعها.

كانت الفنانة منال سلامة، والدة أميرة أديب، قد أعلنت عن تفاصيل مرض ابنتها.

ويذكر أن جانا عمرو دياب، كانت قد أعلنت خلال الفترة الماضية، عن إصابتها بنفس المرض "ADHD" عقب إعلانها عن أزمتها مع مدرستها بعد اكتشاف مرضها، إذ أنها تعاني من مرض فرط الحركة والقلق الهلعي، ما أدى إلى قيام المدرسة بطردها منها.

ودونت جانا عبر حسابها منشورا بالإنجليزية، قالت فيه إن إدارة مدرستها في لندن، التي تسمى "queens gate school"، أجبرتها على تركها، بسبب معاناتها من الإصابة بمرض فرط الحركة "ADHD"، وعدم قدرتها على تحقيق درجات عالية في دروسها.

وخلال تدوينها المنشور، كشفت الابنة الصغرى للفنان عمرو دياب، أنها التحقت بالمدرسة في الصف الثامن، وتم نصحها بتركها ومغادرتها في الصف الثاني عشر، وذلك عقب تشخيص إصابتها بمتلازمة فرط الحركة "ADHD" ونقص الانتباه، فضلا عن اضطراب القلق الهلعي "anxiety"، وهو ما عرضها إلى معاناة وصعوبة بالغة في متابعة دروسها، ما أدى إلى عدم تسليمها لواجباتها المدرسية في مواعيدها المطلوبة، وهو ما سبب لها الإحراج وسط زملائها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة