المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل


وزير النقل: «منحت المتطرفين فرصة يحافظوا على أكل عيشهم»

أحمد فتحي

الأحد، 27 يونيو 2021 - 10:14 م

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن 268 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يعملون في السكة الحديد، موجها الشكر إلى وزير الداخلية وأعضاء الحكومة ورجال الأمن الوطني للمساعدة في الكشف عن العناصر المتطرفة.

وأضاف المهندس كامل الوزير وزير النقل ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي طلب منه الجلوس مع وزير الداخلية لمعرفة العناصر المتسببة في ما يحدث بقطاع السكة الحديد، موضحا: "لن نتستر على فساد أو خطأ في السكة الحديد".

وأوضح أن وزير الداخلية أبلغه بوجود عناصر إرهابية متطرفة داخل السكة الحديد، قائلا: "أرسلنا كشفا بأسماء 162 عنصرا متطرفا وتصنيفاتهم في السكة الحديد عام 2018 لوزير النقل السابق خاصة أن 95% من العناصر المتطرفة ينتمون للجماعات الإرهابية وطلبت الداخلية نقل العناصر المتطرفة إلى أماكن غير حساسة ولكن لم ينفذ الطلب"..

وأكد: معظم العناصر الإخوانية الإرهابية كانوا يعملون في الأماكن الخطيرة مثل قائد القطار أو الورش وتم نقل العناصر المتطرفة إلى ورشة إصلاح العربات (البواجي)، مشيرا إلى أن وأحد أسباب حادث قطار طوخ هو فك (البوجي).

وأشار إلى أنه طلب تقارير عن أداء عمل العناصر المتطرفة في السكة الحديد، قائلا: «أعترف بخطأي أنني أعطيت فرصة للعناصر المتطرفة على أمل الحفاظ على أكل عيشهم».

واستكمل: "نبحث حاليا اتخاذ إجراءات قانونية ضد عناصر الجماعة الإرهابية داخل السكة الحديد ونقلت جميع سائقي القطارات المنتمين إلى الجماعة الإرهابية إلى أماكن أخرى ولأول مرة أكشف عن تحرك ضد العناصر الإرهابية الإثارية في السكة الحديد وسيتم وقف 190 عنصرا متطرفا عن العمل وبقائهم في منازلهم وصرف رواتبهم". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة