زيت لسان الثور
زيت لسان الثور


لجمال بشرتك | فوائد زيت لسان الثور للجلد والتهاب المفاصل 

شيرين الكردي

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 02:49 ص

زيت لسان الثور (BO) هو مادة طبيعية توفر مستويات عالية من GLA، وهو نوع من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA). مشتق من بذور نبات لسان الثور، الذي يحمل اسم الفصيلة Borago officinalis وهو أصلي في شمال إفريقيا وأوروبا.

لا يوجد حمض جاما لينولينيك بكميات عالية في النظام الغذائي للإنسان. لذلك يلجأ معظم الناس إلى المكملات الغذائية لتوفير فوائدها، بما في ذلك زيت زهرة الربيع المسائية وزيت جوز الهند.

يعتبر زيت لسان الثور، كعلاج عشبي شائع في ممارسات الطب التقليدي لمئات السنين، فإن لزيت لسان الثور استخدامات عديدة تتراوح من علاج تهيج الجلد إلى تخفيف الألم،  الجانب الأكثر فائدة لاستخدام زيت لسان الثور، إما موضعيًا على الجلد أو داخليًا في شكل كبسولة، هو أنه يحتوي على تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

أصبح زيت بذور لسان الثور شائعًا بشكل متزايد كمكمل طبيعي مضاد للالتهابات لأنه يحتوي على واحدة من أعلى كميات حمض جاما لينولينيك (GLA) من جميع زيوت البذور، GLA هو نوع واحد من أحماض أوميجا 6 الدهنية التي لا يستطيع الجسم صنعها بمفرده ، لذلك يجب أن نحصل عليه من مصادر خارجية.

في حين أننا جميعًا قادرون إلى حد ما على تحويل أشكال أخرى من أحماض أوميجا 6 الدهنية (مثل النوع الموجود في المكسرات أو البذور يسمى حمض اللينوليك المترافق ) إلى حمض اللينوليك المترافق (GLA)، فمن الأفضل والأكثر فاعلية استهلاكه مباشرة، بما في ذلك من المكملات الغذائية .

تشير الدراسات إلى أن زيت بذور لسان الثور يتكون من حوالي 23٪ GLA، مما يجعله أحد أغنى المصادر. (على سبيل المقارنة يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على حوالي 9%). وهذا يعني أنه يمكن أن يكون فعالًا حتى عندما يتم تناول عدد أقل من الكبسولات يوميًا، مما يؤدي أيضًا إلى تقليل مخاطر الآثار الجانبية.

كيف يعمل زيت لسان الثور؟

تلعب أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة الأوميغا 3 و أوميجا 6 دورًا مهمًا في مكافحة الأمراض لأنهما معًا يساعدان في التحكم في إطلاق الجزيئات المسؤولة عن استجابات الجسم للالتهابات (بعضها عبارة عن البروستاجلاندين والليوكوترين والسيتوكينات التي تسمى إنترلوكينات).

نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على مكافحة الالتهاب، فإن فوائد زيت لسان الثور تشمل القدرة على المساعدة في علاج مجموعة واسعة من الأمراض قصيرة وطويلة الأجل، بما في ذلك:

أعراض الدورة الشهرية (بما في ذلك ألم الثدي والحنان والقلق وانتشار الجلد).

فقدان العظام وهشاشة العظام (خاصة عندما يقترن بمكملات بناء العظام مثل زيوت السمك أوميجا 3).

1- أعراض ADHD :

2- اضطرابات الجلد ، بما في ذلك الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي
3- أعراض سن اليأس ، بما في ذلك الهبات الساخنة والتعرق الليلي
4- الاختلالات الهرمونية ، بما في ذلك قصور الغدة الكظرية
5- التعب المستمر أو متلازمة التعب المزمن
6- آلام التهاب المفاصل الروماتويدي
7- قظع الطريق
8- إدارة مرض السكري
9- تعزيز إنتاج حليب الثدي
10- الضائقة التنفسية (ARDS) والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والسعال والحمى
11- إدمان الكحول
12- ألم وتورم
13- منع أمراض القلب والسكتة الدماغية

يُعتقد أن المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض جاما لينولينيك مفيدة في علاج الاضطرابات الالتهابية لأنها تساعد في تصحيح التحويلات المعيبة للدهون إلى مستقلبات، مثل البروستاغلاندين E1، عندما لا يتمكن الجسم من إكمال خطوة استقلابية مهمة تحافظ على إنزيمات معينة في مستويات مناسبة، فمن السهل أن يزداد الالتهاب، وهو أصل معظم الأمراض، بشكل خطير بمرور الوقت.

اقرأ أيضا | لحماية رموشك.. اصنعي الماسكرا في المنزل بمواد طبيعية


 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة