سيرجي ريابكوف
سيرجي ريابكوف


ريابكوف: موسكو قدمت أكثر من 40 شكوى إلى واشنطن بشأن هجمات إلكترونية

سبوتنيك

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 10:07 ص

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الاثنين 28 يونيو، أن موسكو قدمت أكثر من أربعين شكوى إلى واشنطن بشأن هجمات إلكترونية على المؤسسات الحكومية والأنظمة الروسية، وطرحت هذا الموضوع في جنيف، لكنها لم تتلق ردا حتى الآن.

وأشار ريابكوف لوكالة "سبوتنيك"، أثناء الحديث عن القمة الروسية الأمريكية في جنيف إلى أن الجانب الروسي "ذكر" هجوما إلكترونيا بعينه، "هجوم على المؤسسات الصحية في إقليم فورونيج "جنوب غربي روسيا" باستخدام الإنترنت".

وأضاف ريابكوف: "ولكن في المجموع، تقدمنا أخيرا بأكثر من 40 شكوى إلى الأمريكيين بشأن مواقف محددة لاستخدام الإنترنت لتنفيذ هجمات على المؤسسات الروسية والكيانات القانونية والوكالات الحكومية وما إلى ذلك... يمكن القول إن الأمريكيين لا يردون على شكوانا إطلاقا".

اقرـأ أيضاً:  الجارديان: وزير دفاع بريطانيا يخضع للعزل بعد تأكد إصابة رئيس الأركان بكورونا

وأشار إلى أن هذا "نهج غير مقبول"، فالولايات المتحدة "تعتقد لسبب ما أنه يجب علينا الرد على جميع مزاعمهم، وهم ببساطة لا يردون على مطالبنا". وشدد نائب رئيس وزارة الخارجية الروسية "إنهم عن علم لا ينظرون إليهم. هذا موقف ضار ولن يؤدي إلى أي تقدم".

في منتصف شهر يونيو الجاري، عقدت القمة الروسية الأمريكية في جنيف،وصرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين بأن الولايات المتحدة أصدرت قائمة من 16 قطاعا "غير مقبول" للهجمات الإلكترونية من كل من روسيا والولايات المتحدة.

أكد السكرتير الصحفي للكرملين، دميتري بيسكوف، أن الولايات المتحدة قدمت بالفعل وثيقة حول القطاعات التي لا ينبغي أن تتعرض لهجمات إلكترونية، وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يقبل الهجمات الإلكترونية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة