صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 نصائح سهلة لتنظيف السجاد

شيرين الكردي

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 02:39 ص

على الرغم من بذل قصارى جهدك في مجال النظافة، ستصبح سجادتك في النهاية ضحية للسقوط والحوادث، ولمعرفة كيف يتعامل المحترفون مع المشاكل والحفاظ على السجاد بمظهر جديد عليكي اتباع النصائح التالية:

1- البقع بمحلول تنظيف

تفركي البقع بمحلول تنظيف وقطعة قماش نظيفة أو مناشف ورقية أو إسفنجة، "المفتاح هو النشاف، يضع التنشيف قدرًا ضئيلاً من الضغط على البقعة لامتصاصها، يتسبب الفرك في وصول الجزيئات إلى ألياف السجاد، وقد يؤدي ذلك إلى تحلل هذه الألياف مبكرًا.

2- عملية الصودا

امسح المنطقة بالصودا على قطعة قماش، إذا لم يفلح ذلك، اخلط مقدارًا من الخل الأبيض مع مقدار من الماء واسكبه في بخاخ يدوي، رش المحلول على المنطقة الملطخة بالكامل واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة لينقع، ثم اضغط بإسفنجة نظيفة على المنطقة لامتصاص المحلول والبقعة، يقول Tarbox أنه قد يتعين عليك تكرار هذه العملية للقضاء على البقعة.


3- كريم الحلاقة

ضعي كريم الحلاقة مباشرة على البقعة واتركيه لمدة 30 دقيقة، كما يقول تاربوكس، بمجرد ثبات كريم الحلاقة ، امسحه بقطعة قماش بيضاء جافة، وذلك برش جزء من الخل مخلوطًا بكمية من الماء ثم امسح المحلول بقطعة قماش.

اقرأ أيضا| أعراض وأسباب جلطة القدم بعد الولادة

4- علكة مجففة بالتجميد

تدخل في مضغ العلكة في الشارع ولكن لا تدرك ذلك حتى تتبع تلك الفوضى الجسيمة واللزجة على سجادتك لإخراجها، توجه إلى الفريزر وامسك بمكعبين من مكعبات الثلج، "جمد العلكة مع مكعبات الثلج لمدة 30 ثانية.

5- منظف غسالة الأطباق

أفضل طريقة للتخلص من بقع الشحوم التي يصعب تنظيفها هي استخدام قطرة أو قطرتين من منظف غسيل الأطباق المزيل للشحوم، مثل جوي، في كوب من الماء، ستقطع الشحوم الموجودة على السجادة تمامًا كما تفعل في أطباقك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة