محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الثلاثون من يونيو وثورة الشعب

محمد بركات

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 06:54 م

فى مثل هذا اليوم الثلاثين من يونيو منذ ثمانية أعوام، كان خروج الملايين من أبناء مصر بطول البلاد وعرضها، فى ثورة شعبية جارفة وغير مسبوقة فى تاريخ الأمم والشعوب، للتعبير عن إرادتهم الحرة ورفضهم القاطع، لاستمرار جماعة الضلال والإرهاب فى حكم البلاد والسيطرة على مقاليد العباد.
كان الخروج الكاسح والشامل للملايين فى ذلك اليوم المشهود من عام ٢٠١٣، هو الوسيلة السلمية الوحيدة المتاحة أمام الشعب لاستعادة الوطن من خاطفيه، وإنقاذ الدولة من الضياع فى ظل الفشل الذريع للجماعة فى إدارة شئون البلاد، وبعد أن كادت الدولة تفقد هويتها وتتحول إلى دولة فاشلة ومجرد أشلاء ممزقة، لولا رحمة الله بها وبنا.
ولمن يحتاجون إلى إنعاش ذاكرتهم عما جرى وكان قبل يوم الثلاثين من يونيو ٢٠١٣، نقول إن خروج الشعب فى ذلك اليوم المشهود، كان محصلة طبيعية للعديد من الأحداث والوقائع التى سبقته وأدت إليه، بحيث أصبح هو الخيار الوحيد والوسيلة المتاحة أمام الشعب لاسترداد دولته وكيانه وهويته، بعد أن سيطرت الجماعة ومكتب الإرشاد على كل المواقع وأقصت جميع القوى الوطنية وتحكمت فى كل شىء.
وإذا كنا اليوم نسعى بكل الجدية والإصرار لتحقيق طموحاتنا المشروعة، فى دولة مدنية حديثة، وديمقراطية، تقوم على المساواة وحقوق الإنسان وسيادة القانون والعدالة الاجتماعية، فى ظل حركة متسارعة للتعمير والإصلاح والبناء والتنمية الشاملة.
فإن علينا ألا ننسى على الإطلاق، أن ذلك ما كان يمكن أن يتحقق أو حتى يرى النور، لولا ثورة الثلاثين من يونيو التى أنقذت مصر من المصير الأسود، الذى كانت تساق إليه على يد الجماعة الضالة والمضللة، التى نشرت الإرهاب فى ربوع البلاد وحاولت دفع الوطن بأكمله إلى طريق الدمار والخراب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة