صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عادات يومية تؤدي لتلف الشعر 

ريم الزاهد

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 07:54 م

تعاني بعض السيدات من الشعر التالف وتظل تبحث عن مستحضرات التجميل والعناية بالشعر باهظة الثمن لعلاج هذا التلف، ولا تعلم أن السبب الرئيسي هو بعض العادات اليومية الخاطئة.

 

١- غسل الشعر يوميا

إذا كان شعرك دهنيا فلا بأس من غسل شعرك يوميا بالشامبو، ولكن لا تحاولي القيام بذلك أبدا إن كان شعرك جافا، بل إن غسل الشعر الجاف يجب أن يكون مرة واحدة أسبوعيا. 

 

٢- اغسلي فروة الرأس برفق، واستعملي البلسم المرطب بعد الانتهاء من غسل شعرك، كما يجب عليك ألا تقومي بتجفيف شعرك بفركه بالفوطة بالطريقة المعتادة، ولكن اكتفي بلف الشعر بالفوطة لبضع دقائق لتجفيفه. 

اقرأ أيضا| 4 علاجات منزلية لإصلاح الشعر التالف

٣ - عدم تمشيط الشعر دوريا

احرصي على تمشيط شعرك مع بداية كل صباح وقبل النوم، ووضع فرشاة شعر في الأماكن المختلفة في الحمام وغرفة النوم لتتذكري تمشيط شعرك كلما سنحت لك الفرصة. ويفضل ألا تمشطي شعرك وهو مبتل حتى لا تعرضيه للتقصف، واستعملي المشط ذا الأسنان الواسعة لتتجنبي التقصف.

 

٤ - عدم قص الشعر دوريا

إن حرصك على قص أطراف شعرك دوريا يعني تخلصك من الأطراف المتقصفة التالفة أولًا بأول، فخطورة التقصف أنه يزحف من الأطراف إلى أعلى الشعرة مؤديًا إلى تلف الشعر بصورة أكبر.

 

٥ - استعمال توك الشعر المطاطة

تتلخص عيوب توك الشعر المطاطة في تأثيرها السلبي على الشعر وفروة الرأس كنتيجة لشد الشعر، وما الشعرات التي تجدينها في التوكة عند خلعها إلا كنتيجة لعملية الشد هذه. 

 

والحل المثالي لهذه المشكلة هو فرد الشعر لفترات خلال اليوم، أو ربط الشعر بطريقة مرنة بحيث تتجنبين شد الشعر.

 

٦ - استعمال مجفف الشعر ومكواة الشعر

المكواة كثيرا ما تفسد الشعر، والذي غالبا ما يتم استعمالها على درجات حرارة مرتفعة جدا للحصول على نتائج مرضية وتسريحات ثابتة. 

 

لذا يفضل حماية الشعر قبل البدء في استعمال مجفف الشعر أو المكواة، وهناك مستحضرات مخصصة للحماية. ويفضل أيضا استعمال مكواة الشعر السيراميك، حيث إن تأثيرها أقل ضررا من الأنواع الأخرى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة