صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه


المغرب: الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني انتهاء فيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 11:30 م

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء 30 يونيو، تسجيل ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات الوفيات والحالات الحرجة بـ كورونا، وذلك بسبب حالات التراخي الملحوظ وعدم الالتزام بالإجراءات والتدابير.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي لا يعني انتهاء جائحة كورونا وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، بل يستلزم انخراط الجميع في مواجهة هذه الجائحة بكل مسؤولية وروح وطنية للخروج ببلادنا إلى بر الأمان، في أفق تحقيق المناعة الجماعية، وتثمين المكتسبات المحققة إلى يومنا هذا، خاصة بعد تحقيق الحملة الوطنية للتلقيح نتائج مهمة، حيث تم تلقيح حوالي ثلث الساكنة المغربية.

اقرأ ايضاً|جنوب إفريقيا تسجل 19 ألف إصابة بـكورونا خلال يوم

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الحيطة والالتزام الشديد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية والحرص على النظافة العامة، وذلك لتجنب أي انتكاسة قد تعيد المغرب إلى نقطة الصفر من جديد، ولتفادي تدهور الوضعية الوبائية، خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس تتميز بسرعة الانتشار وانتقال العدوى.

من جهته، صرح وزير الصحة خالد آيت طالب، قائلا: "نحث المواطنين على الامتثال للإجراءات الاحترازية التي تظل مهمة"، محذرا: "سنكون مضطرين، إذا لزم الأمر، لتشديد القيود رغم ما لذلك من تأثير سلبي على العديد من القطاعات".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة