فيسبوك
فيسبوك


فيسبوك يرسل إشعارات «منع التطرف» للمستخدمين ويصفها بـ«الاختبار»

وائل نبيل

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 09:28 م

تلقى عدد من مستخدمي تطبيق فيسبوك Facebook مؤخرًا، إشعارات "منع التطرف" من شبكة التواصل الاجتماعي، وفقًا لـ Fox News، حيث شارك أحدهم وهو محرر "RedState" كيرا ديفيس، لقطة شاشة للتحذير عبر الإنترنت.

 

وأوضح متحدث باسم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن "الاختبار" المعني كان جزءًا من "عملهم الأكبر لتقييم طرق توفير الموارد والدعم للأشخاص على فيسبوك Facebook الذين ربما تفاعلوا مع محتوى متطرف، أو تعرضوا له، أو قد يعرفون شخص في خطر.

 

وقد جاء بالإشعار: "هل أنت قلق من أن شخصًا ما تعرفه يتحول إلى متطرف؟، نحن نهتم بمنع التطرف على فيسبوك Facebook، لقد تلقى الآخرون ممن هم مثلك دعمًا سريًا."

 

ويتميز الإشعار أيضًا بخيار "الحصول على الدعم، وعرضًا لـ الاستماع إلى القصص والحصول على المشورة من الأشخاص الذين هربوا من الجماعات المتطرفة العنيفة.

 

تحذير آخر على فيسبوك Facebook أبلغ عنه المستخدمون مؤخرًا، وفقًا للمنفذ الإعلامي، يتضمن التحذير التالي: "ربما تكون قد تعرضت لمحتوى متطرف ضار مؤخرًا".

 

وينص الإشعار أيضًا على أن الجماعات العنيفة تحاول التلاعب بغضبك وخيبة أملك، وأنه يمكنك اتخاذ إجراءات الآن لحماية نفسك والآخرين".

 

ويبدو أن رابط "الدعم" يؤدي إلى صفحة مرتبطة بـ "الحياة بعد الكراهية"، والتي توصف بأنها "منظمة غير ربحية تقدم الدعم لأي شخص يريد ترك الكراهية وراءه، وحل المشكلات بطرق غير عنيفة".

 

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى المنفذ الإعلامي، قال متحدث باسم فيسبوك Facebook إن هذه الرسائل كانت "اختبارًا" وهو جزء من عملهم الأكبر لتقييم طرق توفير الموارد والدعم للأشخاص على فيسبوك Facebook الذين ربما شاركوا أو تعرضوا لـ محتوى متطرف، أو قد تعرف شخصًا في خطر ".


وقالوا "إننا نتشارك مع منظمات غير حكومية وخبراء أكاديميين في هذا المجال ونأمل أن نشارك المزيد في المستقبل".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة