ثقافة البحر الأحمر تناقش "الأمن المائي وأهميته لمصر"
ثقافة البحر الأحمر تناقش "الأمن المائي وأهميته لمصر"


ثقافة البحر الأحمر تناقش «الأمن المائي وأهميته لمصر»

صفوت ناصف

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 11:39 م

تنفيذًا لخطة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبدالدايم والتى تستهدف زيادة الوعى لدى الجماهير والعمل على تأصيل قيم الولاء والانتماء، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، حيث قدم قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "الأمن المائي" تحدث فيها أحمد محمد عبدالباسط عن أهمية المياه باعتبارها ضرورة هامة للنباتات والحيوانات، وأن الأمن المائي يعتبر جزء من الأمن القومي المصري وضرورة الحفاظ علي الحقوق المائية.

 كما تحدث عن مصادر المياه ومنها نهر النيل والآبار والمياه الجوفية، متناولاً كيفية ترشيد استهلاك المياه والقضاء علي الإسراف فيها، كما نفذ القصر محاضرة بعنوان "كيفية الرد علي الإساءة والتحكم في الأعصاب" للدكتورة جيهان أحمد.

عقد قصر ثقافة ابو رماد محاضرة بعنوان "الإنتماء إلي الوطن وأثره في حماية الشباب من الانحراف" حاضرها علي عبدالغني، موضحًا أن انتماء الإنسان إلى وطنه هو إنتماء يشمل كل الأمور التي تخصه، فالوطن هو تاريخ المرء، وجذوره، وأسلافه، ومخزونه الثقافي، كما أوضح مفاهيم الانتماء والولاء للوطن والتى يكتسبها الإنسان من تلقاء ذاته ولا تُملى عليه، إلا أن الضرورة تحتم غرسها وتعزيزها في نفس كل مواطن ليمارس حقوقه المشروعة، متحلياً بأخلاقيات المواطنة والسلوكيات السليمة، بينما أعد قصر ثقافة الشلاتين ورشة فنون تشكيلية "رسم حر" نفذها خالد عوض.

بثت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "كيفية ترسيخ ثقافة المواطنة لدى الشباب" حاضرها محمود محمد، مؤكدا أنه لا تتحقق المواطنة والولاء للوطن إلّا باحترام الدستور وقوانين البلاد وممارسة أدب الحوار الديمقراطي الواعي، وتأصيل قيمة العمل وتنمية إحساس الفرد بمسؤولياته، فكلّ منا له دور في بناء المجتمع.

نظم بيت ثقافة القصير ورشة فنية بعنوان "عمل نموذج للكعبة المشرفة" لمدة يومان مع الفنانة عزيزة عبدالرزاق، كما أقيمت بقصر ثقافة رأس غارب عروض أفلام توعوية وتربوية للأطفال منها "هدية عيد الميلاد" عن الوحدة الوطنية، إلى جانب عرض أفلام للعناية الصحيحة بالأسنان، بالإضافة إلى أفلام ترفيهية "توم وجري، المفتش كرومبو"، كما قدم القصر الجزء الثاني من ورشة الفنون التشكيلية لتعليم المنظور الهندسي للفنانة نورهان عبدالله وهو نوع من أنواع طرق الرسم.

اقرأ أيضا| قصر ثقافة أسيوط ينظم احتفالية بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة