صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل هناك تأمين على الأجهزة اللوحية «التابلت والآيباد»؟

نرمين سليمان

السبت، 03 يوليه 2021 - 06:51 م

قال الاتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، إنه لا تختلف الأجهزة كثيراً عن أجهزة الهواتف المحمولة من جهة ثمن الشراء بل في العديد من الأحيان تكون الأجهزة اللوحية أعلى ثمناً من الهواتف المحمولة، لذلك فإن التأمين عليها يمكن أن يوفر الكثير من المتاعب وراحة البال في حالة تعطلها أو سرقتها.

وأضاف أنه لا تختلف الأجهزة اللوحية أيضاً عن الهواتف المحمولة من ناحية التغطيات التأمينية والاستثناءات إلا أنه في حالة الأجهزة اللوحية يتم تغطية خطر فشل برنامج التشغيل الخاص بالجهاز.

تأمين الحواسب المحمولة

تعد الحواسب المحمولة أكثر الأجهزة الالكترونية الشخصية أهمية، كيف سيؤدي الأشخاص مهامهم اليومية إذا لم يكن لديهم الحواسب المحمولة في متناول أيديهم. فبالنسبة للبعض، قد يعني ذلك عدم تصفح الإنترنت أو بث فيلمهم المفضل، ولكن بالنسبة للآخرين، قد يؤدي ذلك إلى تعطيل سبل عيشهم خاصة في الفترة الحالية حيث اتجهت العديد من الشركات خلال العام السابق إلى الإغلاق والعمل من المنزل نظراً لظروف انتشار جائحة كورونا.

لذلك تعمل شركات التأمين على توفير منتجات تأمينية تغطي أجهزة الحواسب المحمولة لتغطي تكلفة الإصلاح أو الاستبدال لعنصر كهربائي باهظ الثمن أو تغطية الأضرار الناجمة عن إصابة الجهاز بفيروس.

اقرأ أيضاً | للتجار والشركات .. كيفية تكويد السلع على منظومة الفواتير الإلكترونية | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة