موسيمانى
موسيمانى


المنتخب الأولمبى «كامل العدد» فى طوكيو

الأهلى يتحدى الصعاب.. و«موسيمانى» يقلب أوراقه

آخر ساعة

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 01:58 م

كمال الدين رضا

تباينت واختلفت ردود الأفعال داخل النادى الأهلى فى أعقاب خسارة نقطتين للفريق الأول أمام بيراميدز فى سباق الصراع على بطولة الدورى،  أصداء التعادل استمرت لمدة دقائق معدودة وتم إغلاق ملف اللقاء واتخاذ قرار بعدم فرض أى عقوبات على اللاعبين وضرورة دراسة موقف الفريق جيدا خاصة قبل مجموعة اللقاءات الهامة التى سوف يخوضها الفريق خلال المرحلة القادمة.

وكانت لحظات عصيبة قد مرت على اللاعبين وجهازهم الفنى خاصة قبل إعلان الكابتن شوقى غريب القائمة الأولمبية التى سوف تشارك فى أولمبياد طوكيو منتصف الشهر الحالي.. وجاء قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمنح المنتخب المصرى فرصة لمدة ٢٤ ساعة ∩تأخير∪ استثنائيا من أجل منح الأهلى فرصة المشاركة بكامل نجومه وعلى رأسهم حارس المرمى محمد الشناوى والذى سوف يقود الأهلى فى المباراة النهائية لكأس أفريقيا يوم ١٧ يوليو وبعدها يتوجه برفقة مجموعة من نجوم الأهلى المختارين لصفوف المنتخب الأولمبى وهم طاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأكرم توفيق للتوجه إلى اليابان بعد أداء لقاء المغرب أمام كايرز تشيفز الجنوب أفريقي.

والمعروف أن الأهلى سوف يخوض مجموعة من اللقاءات الهامة فى بطولة الدورى بدون المجموعة الأولمبية وذلك حسب الاتفاق مع اتحاد الكرة ومن أجل إنقاذ بطولة الدورى الممتاز ولتأدية الأهلى لكل لقاءاته المؤجلة أثناء فترة الأولمبياد، وخلال هذه الفترة أعلن موسيمانى عن قدرة الأهلى على مواجهة هذا التحدى بناء على اتفاقات سابقة بين كل الأطراف، وسوف تشهد الفترة القادمة مشاركة عدد من اللاعبين المقيدين فى قائمة الأهلى ومنحهم الفرصة كاملة للمشاركة فى المباريات.. وأعلن الكابتن شوقى غريب المدير الفنى للفريق الأولمبى أن اختيار اللاعبين جاء بعد متابعة دقيقة لكل اللاعبين المختارين وأن مباريات الدورى الأخيرة أفرزت العديد من النجوم البارزين وأن كل الأندية قدمت معاونتها الإيجابية للفريق وعلى رأسهم النادى الأهلى والذى أبدى تفاهما واضحا، وأن الأمور سارت حسب ما يريد خاصة مع لاعبى الأهلى الذين سوف ينضمون للمنتخب الأولمبى عقب أدائهم لنهائى أفريقيا.

وقال إن الأيام القادمة التى سوف تشهد معسكر الفريق الأولمبى سوف تشهد البروفات الحقيقية لمباريات المنتخب أمام منافسه فى الأولمبياد وكذا تطبيق الخطط البديلة أمام المنافسين حيث يلعب المنتخب الأولمبى أمام كل من أسبانيا والأرجنتين وأستراليا أيام ٢٢، ٢٥، 28 يوليو ونسعى للصعود إلى المرحلة التاليـــــة.. وأبـــــدى غــــريب ارتيـــاحـــه لتواجد الشناوى وحجازى والونش فى صفوف المنتخب مما يمنحه القوة المطلـــــوبة خــــــلال اللقــــاءات القوية القادمة فى بداية انطلاق الأولمبياد.. وأشار غريب إلى أن محمد صلاح ومصطفى محمد كانا ضمن الحسابات حتى اللحظات الأخيرة لولا رفض مسئولى ليفربول والنادى التركى تركهما للمشاركة فى الأولمبياد.. وأكد أيضا أن هناك خطة للحفاظ على سلامة كل اللاعبين منذ اللحظة الأولى لدخولهم المعسكر المغلق بدءا من ٨ يوليو لحين موعد السفر حتى لانتعرض لأى ظرف طارئ قبل السفر وهناك تعليمات صارمة لنا مع اللاعبين فى هذه الناحية بالذات لأن الإجراءات فى اليابان أكثر صرامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة